عاجل

عاجل

مصر: التقاط اشارة صوتية من أحد الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة

أعلنت السلطات المصرية أنّ سفينة تابعة للبحرية الفرنسية التقطت اشارات لأحد الصندوقين الأسودين لطائرة "مصر للطيران" التي سقطت في المتوسط في التاسع عشر أيار-مايو وعلى متنها ستة وستون شخصا.

تقرأ الآن:

مصر: التقاط اشارة صوتية من أحد الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة

حجم النص Aa Aa

الاشارات التي التقطتها البحرية الفرنسية في البحر المتوسط في منطقة تحطم طائرة “مصر للطيران” في التاسع عشر مايو-أيار، هي فعلا للصندوقين الأسودين لطائرة الايرباص “ايه-ثلاثمائة” وعشرين التابعة لشركة الخطوط الجوية المصرية. الاشارة التقطتها أجهزة شركة السيمار الموجودة على سفينة لابلاس من البحرية الوطنية الفرنسية. أعمال البحث للعثور على الصندوقين الأسودين تتواصل في سباق مع الزمن حيث يتوقفان عن بث الاشارات بعد أربعة إلى خمسة أسابيع مع نفاد البطاريات.

Point of view

وتراجعت احتمالات الاعتداء التي تمّ ترجيحها منذ الكشف عن اصدار الطائرة انذارات آلية قبل دقيقتين على سقوطها حول وجود دخان في قمرة القيادة وخلل في برمجيات التحكم بالطيران.

الطائرة التي كانت تؤمن الرحلة “أم أس ثمانمائة وأربعة” من باريس إلى القاهرة سقطت أثناء تحليقها بين جزيرة كريت اليونانية والساحل الشمالي لمصر وعلى متنها ستة وستون راكبا بينهم ثلاثون مصريا وخمسة عشر فرنسيا، بعد أن اختفت من على شاشات الرادار لسبب ما زال مجهولا. تحليل بيانات الرحلة المسجلة في الصندوقين الأسودين ربما سيسمح بإلقاء الضوء على أسباب الحادث. وتراجعت احتمالات الاعتداء التي رجحتها مصر أمام فرضية الحادث منذ الكشف عن اصدار الطائرة انذارات آلية قبل دقيقتين من سقوطها حول وجود دخان في قمرة القيادة وخلل في برمجيات التحكم بالطيران.