عاجل

تقرأ الآن:

اليوم أول أيام شهر رمضان في معظم الدول العربية


العالم

اليوم أول أيام شهر رمضان في معظم الدول العربية

استقبل المسلمون في معظم الدول العربية و في العديد من دول العالم شهر رمضان، ففي اندونيسيا أكبر دولة مسلمة من حيث عدد السكان تدفق آلاف المصلين إلى جامع الاستقلال بالعاصمة جاكرتا لأداء صلاة تراويح في أول ليلة من ليالي شهر رمضان. وككل عام يستقبل الفلسطينيون شهر رمضان وسط أجواء الإحتلال و القيود التي تفرضها إسرائيل على دخول المسجد الأقصى، وفي هذا السياق أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن الحكومة الإسرائيلية قررت رفع بعض القيود عن الفلسطينيين بمناسبة شهر رمضان خلال أيام الجمعة و ليلة القدر .

ويقول أحد سكان الخليل عن شهر رمضان:” على الرغم من الاحتلال و كل مايحدث حولنا، الشهداء و الجرحى، إلا أن فرحة رمضان لا تزال موجودة و في والأعياد.” سوريا من جهتها تستقبل شهر رمضان في أجواء من الحرب التي مزقتها منذ خمس سنوات، وحتى الهدنة التي قد تسمح للسوريين بالصيام بعيدا عن المعارك وقتلاها سجلت خروقات عدة. ويقول أحد سكان دمشق إن رمضان في دمشق لم يعد كما في السابق من الناحية النفسية بسبب الحرب ولا من الناحية الإقتصادية بسبب نقص الإمكانيات .

وفي الأثناء التي أعلنت فيها معظم الدول العربية و المسلمة بداية شهر رمضان اليوم ، خالفت المغرب و ايران بقية دول العالم
حيث إعتمد المغرب على الحسابات الفلكية بدلا من رؤية الهلال في الإعلان عن بداية شهر رمضان .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

بلجيكا: ثلاثة قتلى على الأقل وعشرات الجرحى في حادث تصادم قطارين