مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

من هو منفذ هجوم أورلاندو؟


الولايات المتحدة الأمريكية

من هو منفذ هجوم أورلاندو؟

عمر متين، أميركي في التاسعة والعشرين من العمر من أصل أفغاني. مسلم، وشخصتيه عنيفة وغير مستقرة. إنها أولى أبرز الصفات لمنفذ هجوم أورلاندو. نعلم أيضا أنه تم التحقيق معه من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي في العام ألفين وثلاثة عشر بعد التصريحات المشبوهة الصادرة عن ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية على خلفية ارتباطات مزعومة مع انتحاري أميركي في سوريا.

زوجته السابقة أعادت النظر في زواجها الذي استمر أقل من عامين: “بعد بضعة أشهر على زواجنا لاحظت أنه غير مستقر وشخصيته مزدوجة، ويصبح أحيانا كالمجنون من أجل لا شيء، لهذا بدأت أقلق على سلامتي، بدأ يعاملني بعنف، في كثير من الأحيان، لم يسمح لي أن أتحدث إلى عائلتي، وأصبحت رهينته. حاولت أن أرى ما هو جيد في كل هذا، لكن عائلتي تدخلت، وقامت بزيارتي وأخرجتني من هذا الوضع“، قالت الزوجة السابقة لعمر متين.

في مسجد فورت بيسي بمدينة فلوريدا، عمر كان يأتي للصلاة، يُقال عنه إنه رجل هاديء ومنعزل، ولا يحمل أيّ علامات للتطرف: “كان هادئا جدا. يأتي في اللحظة الأخيرة، ويخرج فوراً. لا يتحدث مع أي شخص. إذا مدّ له شخص يده، يبتسم ويصافحه ثم يبتسم ويخرج. إبنه الذي يبلغ خمس سنوات من العمر كان يأتي معه حين يأتي وكان يلعب حوله بينما كان هو يصلي وحين ينتهي من الصلاة يحمله على كتفيه ويغادر المكان”.

الشرطة الفيدرالية قامت بتفتيش مكان إقامة متين حيث وتبحث عمّا إذا كانت هناك مخططات إرهابية. المحققون يريدون معرفة ما إذا كانت التصريحات المتعلقة بمسؤولية ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية عن مجزرة أورلاندو، قد صدرت بساعات قبل تنفيذها. .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المكسيك

المكسيك: اعتقال قائد نقابي معارض لمشروع إصلاح قطاع التعليم