عاجل

تقرأ الآن:

ألعاب القوى: ابقاء الايقاف على الرياضيين الروس وفتح الباب أمام النزيهين منهم للمشاركة في أولمبياد ريو


النمسا

ألعاب القوى: ابقاء الايقاف على الرياضيين الروس وفتح الباب أمام النزيهين منهم للمشاركة في أولمبياد ريو

قرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى تمديد إيقاف عضوية الاتحاد الروسي لألعاب القوى فيه ومنع الرياضيين الروس من المشاركة في منافسات دولية بما فيها أولمبياد ريو دي جانيرو المقبل.

رئيس مجلس ادارة الاجراءات سباستيان كو يقول:

رغم التقدم الذي تم احرازه ، الاتحاد الدولي لألعاب القوى يرى أن الإتحاد الروسي لا يتوفر على شروط العودة كما أن لاعبيه لا يمكنهم العودة بطريقة ذي مصداقية للمنافسة الدولية دون الاضرار بثقة منافسيهم والجمهور “.

ومنذ اعلان القرار أكدت البطلة الأولمبية مرتين في مسابقة القفز بالزانة يلينا ايسينباييفا التي تمني النفس بانهاء مسيرتها الرياضية بافضل طريقة ممكنة في ريو، انها ستتقدم بشكوى أمام المحاكم في حال حرمت من المشاركة في الأولمبياد.

الرياضية الروسية يلينا اسينباييفا :

“ هذا عار لأنني أنا والرياضيين الآخرين عوقبنا على شيء لم نرتكبه ، يجب التذكير أن ألعاب القوى عبارة عن رياضات فردية لذلك يجب أن يتم التعامل مع كل واحد على حدى. استطيع الحديث باسم زملائي الروس لاننا نستطيع معرفة اي طريق نتخذه ، لدينا جميعا الخيار حول كيفية الحصول على الذهبية في الاولمبياد “.

وتعول روسيا الآن على اللجنة الأولمبية الدولية التي ستعقد اجتماعها في 21 يونيو/حزيران الجاري، ويحق لها السماح للرياضيين الروس بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستنطلق في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في الخامس من شهر أغسطس/آب المقبل.