مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

"قصر" الدكتاتور تشاوتشيسكو في بوخارست يتحول إلى متحف


رومانيا

"قصر" الدكتاتور تشاوتشيسكو في بوخارست يتحول إلى متحف

أصبح مسكن الدكتاتور الروماني السابق نيكولاي تشاوتشيسكو محطاً لإقبال السياح من أوروبا والعالم، بعد نحو ثلاثة أشهر من فتح أبوابه للعموم.

في القصر الفاخر الذي يضم 30 غرفةً، عاش الزعيم الشيوعي وزوجته إلينا حتى إعدامهما نهاية العام 1989.

القصر يحتوي على حمامات مذهبة، وقطع فسيفساء جداري، ويتواجد في حيّ فاخر شمال العاصمة بوخارست. خلال عطلة الأسبوع، يصل عدد زواره إلى 500 شخص.

سائح ألماني قال : “فتح أبواب القصر للعموم فكرة رائعة. من المفيد أن يشاهد الرومانيون في أي وضع من الانحلال كانت تعيش عائلة تشاوتشيسكو. والانحلال هي الكلمة الأنسب لوصف هذا العالم.”

قاعة لعرض السينما والمسرح توجد في الطابق السفلي من القصر. طابع الرخاء يغلب على المفروشات والمقتنيات، في صورة مناقضة تماماً للشقق الإسمنتية المتشابهة التي كان يعيش فيها السواد الأعظم من الرومانيين في تلك الحقبة.

“قصر الربيع“، كما يطلق عليه، يشكل جزء مهماً من تاريخ رومانيا بـ “حلوه ومره” كما يقول دليل سياحي في القصر.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إيطاليا

حركة الخمس نجوم الشعبوية تفوز ببلديتي روما وتورينو