عاجل

تقرأ الآن:

القضاء على 2500 من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في الفلوجة


العراق

القضاء على 2500 من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في الفلوجة

القوات العراقية تواصل عمليتها الأمنية في الفلوجة حيث استولت على أجزاء كبيرة من المدينة التي كانت تحت سيطرة تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية، تقارير إعلامية أفادت أنّ القوات العراقية التي يدعمها التحالف الدولي تمكنت من القضاء على ألفين وخمسمائة من مقاتلي التنظيم، كما أنّها تتقدم صوب معاقله في المناطق الغربية لاستعادة المدينة بالكامل.

اللواء عبدالوهاب السعيدي في مقر القيادة المؤقت بإحدى المناطق الجنوبية، يقول:“لديهم مفارز يحاولن التعرض للقطاعات لإثبات وجودهم، الآن الجهد الأكبر موجود على المحور الغربي، إذا انهارت المحور الغربي ووصلت القطاعات إلى حي الجولان سوف لن تسمع إطلاقة داخل الفلوجة.”

حملة استعادة الفلوجة التي انطلقت في 23 مايو/أيار المنصرم كانت لها بالغ الأثر على المدنيين، الهلال الأحمر العراقي أفاد الإثنين أنّ عدد النازحين الفارين من الفلوجة منذ بداية الحملة ارتفع إلى ثمانية وستين ألف نازح.

من جهتها منظمة الأمم المتحدة التي دقّت ناقوس الخطر أكّدت الإثنين أنّها ستخصص خمسة عشرة مليون دولار لمساعدة سكان الفلوجة قبل أن يتحول الوضع إلى كارثة انسانية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

ترامب يستغني عن مدير حملته المثير للجدل