عاجل

تقرأ الآن:

بريكسيت: الآلاف من سكان لندن يوقعون على وثيقة موجهة إلى عمدتهم من أجل البقاء


المملكة المتحدة

بريكسيت: الآلاف من سكان لندن يوقعون على وثيقة موجهة إلى عمدتهم من أجل البقاء

مراسلة يورونيوز سارة شابل تقول أن “في جميع أنحاء المملكة المتحدة اتفق البريطانيون على أن مستقبل المملكة المتحدة سيكون أفضل بكثير في حالة الخروج، باستثناء هنا في لندن، فلا تزال العاصمة تحت تأثير الصدمة حيث صوت أغلبية سكانها من أجل البقاء في الكتلة الأوروبية”.

أوضحت النتائج الأخيرة انقساما بينا في المملكة المتحدة ،حيث صوتت لندن واسكتلندا و ايرلندا الشمالية للبقاء بينما صوت شمال انكلترا وويلز للمغادرة.

يقول هذا المواطن :“أنا قلق جدا على مستقبل بلادي وأعتقد أن ما حدث هو خطأ كبير، أعتقد أنه لم يكن علينا القيام بهذا الاستفتاء منذ البداية حيث أن القليل من الناس يستطيعون التصويت بذكاء لتحديد المصير”.

وقالت هذه السيدة:” لقد كانت صدمة بالنسبة إلي، كنت خائفة ومتوترة الآن آمل أن يكون كل شيء على ما يرام بالرغم من أن النتيجة ليست كما أريد”.

بعد ظهور نتائج التصويت بالخروج قام الآلاف من سكان لندن المعترضين على الخروج قاموا اليوم بتوقيع وثيقة موجهة لعمدة العاصمة للمطالبة بالبقاء في الاتحاد الأوروبي من أجل الحفاظ على مصالح المملكة المتحدة و استثماراتها داخل الاتحاد الأوروبي، حيث يخشى الكثيرون مغادرة بعض الشركات و البنوك العالمية للعاصمة البريطانية.

عمدة لندن “صادق خان” حاول من جهته طمأنة البريطانيين قائلا: «رسالتي إلى لندن هي مرحبا بالأوروبيين في أراضينا، أؤكد لكم أنه في خلال ساعات و أيام قليلة سأطمأن الشركات و المستثمرين. نحن منفتحون على الأعمال التجارية، وسنستمر في الحفاظ على مكانتنا كأول بلد منفتح على الصناعات العالمية، من المهم أن يعلم سكان لندن بأن لهم عمدة يقف إلى جانبهم”.

يذكر أن_ بريطانيا هي أول دولة تخرج من الاتحاد الاوروبي الذي دخلته العام 1973_.

أدى قرار خامس قوة اقتصادية في العالم إلى تراجع الاسواق والجنيه الاسترليني وإلى اعلان “بنك انكلترا” استعداده لضخ 250 مليار جنيه استرليني في الاسواق لضمان توفر السيولة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

البابا فرنسيس يصف مذابح الأرمن ب"الإبادة"