عاجل

تقرأ الآن:

"الدولة الاسلامية" تتبنى عملية احتجاز رهائن في مطعم في داكا


بنغلاديش

"الدولة الاسلامية" تتبنى عملية احتجاز رهائن في مطعم في داكا

تستعد الشرطة في داكا عاصمة بنغلادش لشن هجوم على مسلحين اقتحموا مطعماً في الحي الدبلوماسي مساء يوم الجمعة، واحتجزوا حوالى عشرين رهينة بينهم اجانب.

وكانت الشرطة قد فشلت بالتفاوض معهم لاطلاق سراح الرهائن. كما كانت قد اشتبكت معهم مما ادى الى مقتل ما لا يقل عن ثلاثة مدنيين وشرطيين واصابة اثني عشر آخرين.

تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية تبنى هذه العملية وفق ما اشار اليه موقع سايت انتيلجنس غروب.

كما قالت وكالة أعماق التابعة لهذا التنظيم يوم الجمعة إن عناصره هاجموا مطعماً يرتاده اجانب في عاصمة بنغلادش، وخلال الهجوم قتلوا اكثر من عشرين شخصاً من هؤلاء المرتادين.

حسب وسائل اعلام محلية فانه عند الساعة التاسعة والدقيقة العشرين مساء بالتوقيت المحلي، اقتحمت مجموعة من المسلحين مطعم “هولي ارتيزان بيكري” الواقع في حي غولشان الراقي، وقاموا باطلاق النار على من فيه قبل ان يحتجزوا حوالى عشرين شخصاً. هذا المطعم مجاور لـ“نورديك كلاب” الذي يرتاده الاجانب من دول شمال اوروبا، والقريب من سفارة قطر.

اما المتحدث باسم الشرطة بنجير أحمد فأفاد للصحفيين ان الشرطة تحاول ضمان سلامة الرهائن بطريقة سلمية، مضيفاً ان عدد المهاجمين يبلغ بين ثمانية إلى تسعة مسلحين.

هذا وتشهد بنغلادش موجة اغتيالات تستهدف افرادا من الاقليات الدينية ومدونين علمانيين وقد اوقعت اكثر من خمسين قتيلا خلال ثلاث سنوات. وقد نسبت السلطات هذه الاعتداءات الى مجموعات جهادية.

ازمة الرهائن الجديدة هذه اثارت قلق الرئيس الاميركي وقد اعلن المتحدث باسمه انه يتابع عن قرب هذا الوضع.

من جهته، المتحدث باسم الخارجية جون كيربي اعلن ان السفارة الاميركية في داكا تقوم بدورها المسؤول مشيراً الى انه تم التأكد من سلامة المواطنين الاميركيين العاملين في السفارة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

السلطات الإسرائيلية تغلق مدينة الخليل والمنطقة المحيطة