عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا في مواجهة بطل العالم ولقاء القمة بين بيل ورونارلدو


the corner

فرنسا في مواجهة بطل العالم ولقاء القمة بين بيل ورونارلدو

باولا فيلابلانا: مرحبا بكم في اليورو2016 ، نقترب من النهائي الذي ستحتضنه باريس، وقبل هذا اليوم الكبير، أربعة منتخبات ستتنافس في مباريات النصف نهائي لإقتطاع تأشيرة خوض اللقاء الفاصل الذي سيحدد الفائز باللقب الأوروبي.
لنلقي نظرة على المنتخبات المرشحة لنيل الكأس.

فرنسا:
تأهل منتخب فرنسا صاحب الأرض للدور قبل النهائي ليواجه الماكينات الألمانية في أصعب اختبار لمنتخب الديوك في مشواره بالبطولة، بينما ودّع منتخب أيسلندا المسابقة مرفوع الرأس في أول مشاركة له.
أشبال ديديه ديشان يواجهون أبطال العالم لأول مرة في بطولة كأس أوروبا للأمم.

ألمانيا:
المنتخب الألماني، بطل العالم، يخوض البطولة بدافع وطموح الفوز باللقب الغائب منذ عام 1996 ، ولكن أحلام كتيبة المانشافت وصلت عنان السماء بعد فك عقدة منتخب إيطاليا والوصول للمربع الذهبي للمرة الثالثة على التوالي.
اللقب يبدو ألمانيًا وهناك علامات تبشر المانشافت باستعادة زعامة أوروبا.

البرتغال:
بالنسبة للبرتغال، حلم الفوز باللقب يقترب رغم الأداء الباهت، فلوائح البطولة القارية ابتسمت لصالحه حيث كان أول المنتخبات المتأهلة إلى نصف نهائي اليورو على حساب بولندا بركلات الجزاء، كما اختير ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الست بفارق الأهداف عن تركيا صاحبة الرصيد ذاته.

باولا فيلابلانا: في هذه البطاقة الفنية للمنتخبات، غائب كبير شدّ بالتأكيد إنتباهكم، المنتخب الويلزي الذي يستحق فصلا خاصا بالنظر إلى مشاركته الأولى والمتميزة في كأس الأمم الأوروبية.
فريق كريس كولمان تمكن من الوصول إلى الدوري النصف النهائي دعونا نكتشف سويا هذا المنتخب.

المنتخب الويلزي:

حقق المنتخب الويلزي أهم فوز في تاريخه عندما قلب تأخره أمام بلجيكا إلى فوز ومرة أخرى لعب المنتخب الويلزي بواقعية، ونفذ اللاعبون تعليمات مدربهم والتزموا بخطته.
كما أثبت القائد أشلي ويليامز، أنه لا يتوجب على اللاعب أن يتعلم أصول اللعبة في إيطاليا وألمانيا ليتحول إلى مدافع من الطراز العالمي.
ما لفت الإنتباه في أداء ويلز في هذه المباراة هو قدرته على تحويل الأمور في صالحه رغم تأخره في النتيجة، فاللاعبون لم يتلعثموا ونجحوا في تشديد الخناق على المنتخب البلجيكي المعروف عنه قدرته على السيطرة والإجهاز على المنافس بمجرد التقدم عليه.
ومرة أخرى، لعبت الواقعية دورًا كبيرًا في تقدم ويلز، كما أن للشجاعة أهمية كبيرة في قلب الأمور رأسا على عقب، وهي الأمور التي غابت عن أداء المنتخب الإنجليزي في ثمن النهائي أمام أيسلندا، ليثبت الويلزيون أنهم الطرف البريطاني الأفضل في البطولة الأوروبية.

باولا فيلابلانا: وعلى النقيض، لايزال المنتخب الإيطالي يبحث عن مكانه في اليورو. السكوادرا خرج من المنافسة على يد ألمانيا في الدور ربع النهائي ليدخل المنتخب الأزروري السنة الـ 48 عن آخر تتويج له بالكأس الأوروبية.

شهدت مباراة ألمانيا وإيطاليا إضاعة سبع ركلات ترجيحية، للمرة الأولى في تاريخ اليورو منذ انطلاقها في العام 1960 وأضاع لاعبو إيطاليا 4 ركلات ترجيح، في الوقت الذي أهدر فيه الألمان 3 ركلات، لتنتهي المباراة بفوز الماكينات بنتيجة .6-5

باولا فيلابلانا: نواصل الحديث عن خيبة الأمل الإيطالية حيث شهدت ركلات الترجيح إثارة كبيرة وكانت أسوأ سلسلة خلال خمسة عشر طبعة.
ألمانيا أهدرت ثلاث مرات وإيطاليا أربع مرات كما تألق حارس ألمانيا مانويل نوير في صد كرتين.

إنها المرة الأولى التي يحتكم فيها المنتخبان إلى ركلات ترجيحية في تاريخ مواجهاتهما ضمن البطولات الكبرى، وهي المرة السادسة على التوالي التي يفوز فيها المنتخب الألماني بالركلات الترجيحية، إذ كانت آخر هزيمة له في عام 1976 أمام التشيك، فيما ، خسرت إيطاليا خمس من ثماني مواجهات وصلت لركلات الترجيح بينها فوز وهزيمة في نهائي كأس العالم.

باولا فيلابلانا: قبل خوض لقاءات نصف النهائي، ارتئينا أن نقدم تحية خاصة لأفضل هداف حتى الآن في هذه الطبعة من اليورو، هل تعرفتم على هذا الهداف؟

بهدفه في مرمى المنتخب الايسلندي انفرد نجم اتلتيكو مدريد انطوان جريزمان بصدارة هدافي كأس أمم أوروبا 2016 حتى الآن.
وسط ميدان المنتخب الفرنسي رفع رصيده الى أربعة اهداف، بعد ان سبق له تسجيل هدف في مرمى البانيا، وهدفين في مرمى ايرلندا.
جريزمان يتصدر قائمة الهدافين متفوقا على كل من بيل، باييه، و موراتا، حيث يملك كل واحد منهما 3 أهداف في البطولة.

باولا فيلابلانا: لحظات مميزة نعيشها خلال هذه الدورة من اليورو تُذكرنا بخصوصية كرة القدم والعاطفة الكبيرة التي تحيط بها. والمثال ما حققه المنتخب الايسلندي الذي ودع المنافسة في الدور ربع النهائي على يد المنتخب الفرنسي ورغم هذا، اكتسب فخرا واعتزازا كبيرين أمام مشجعيه يستحقان التحية.
نودعكم على صور هذا الجمهور المتميز ونلقاكم يوم الثلاثاء في عدد جديد من اليورو 2016 سلام.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

the corner

فرنسا تتأهل إلى نصف نهائي اليورو