عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا تقصي ألمانيا وتضرب موعدا للبرتغال في نهائي اليورو


the corner

فرنسا تقصي ألمانيا وتضرب موعدا للبرتغال في نهائي اليورو

تشينسيا ريزي: مرحبا بكم في اليورو 2016 ،المنتخب الفرنسي لم يخيب آمال مشجعيه ويقتطع تأشيرة نهائي البطولة، وأقصى المنتخب الألماني بطل العالم، الديكة سيواجه البرتغال في مباراة النهائي الثالثة بالنسبة له في هذه البطولة القارية. خلال النهائيين السابقين المنتخب الفرنسي لم يضيع فرصته، لنشاهد ما حدث في الفيلودروم.

المنتخب الفرنسي يفك عقدة المانشافت على أرضه ويتأهل إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية عقب فوزه بهدفين لصفر في اللقاء الناري الذي احتضنه ملعب فيرودروم بمرسيليا.

مهاجم أتليتيكو مدريد أنطوان جريزمان، وقع هدفين وقطع الطريق أمام المنتخب الألماني بطل العالم الذي كان يطمح إلى إضافة اللقب الأوروبي إلى رصيده.
جريزمان سجل الهدف الأول في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، عن طريق ضربة جزاء في وقت كانت السيطرة للألمان الذين أهدروا العديد من الفرص.
خلال المرحلة الثانية، بادر المانشافت بعدة محاولات عن طريق الثلاثي مولر، شفاينشتايجر، وكيميتش غير أن الكرة لم تزر مرمى الحارس هيغو لوريس، قبل أن يباغت جريزمان الحارس مانويل نوير مجددا بهدف ثان في الدقيقة الواحدة والسبعين.
أنطوان جريزمان يرفع رصيد أهدافه الى ستة ليصبح أول لاعب يسجل 6 أهداف في نسخة واحدة من اليورو منذ ميلان باروش في يورو .2004

Euro 2016 Fra-Ger

تشينسيا ريزي: استهل بطولة كأس الأمم الأوروبية بهدوء، ولم يسجل أي هدف خلال اللقائين الأولين، نجم ريال مدريد ومهاجم المنتخب البرتغالي، كريستيانو رونالدو خرج من هدوئه بتوقيعه ثلاثة أهداف كان آخرها مساء الأربعاء خلال مباراة دور نصف النهائي ضد ويلز، ما يجعله يعادل الرقم القياسي لهداف اليورو الذي يقاوم منذ 32 سنة، قبل نهاية البطولة .

رونالدو، رجل الأرقام القياسية

أثبت البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد هدفه الذي سجله الأربعاء خلال نصف نهائي بطولة أمم أوروبا 2016 ضد ويلز، أنه رجل الأرقام القياسية، بعدما تقاسم صدارة الهدافين التاريخيين للبطولة مع الفرنسي ميشيل بلاتيني، ولكل منهما تسعة أهداف، ليحفر إسمه في العديد من الجوائز الفردية.
وينقص رونالدو فقط التتويج بلقب مع منتخب بلاده، وهو الأمر الذي سيسعى إليه بكل تأكيد يوم الأحد في المباراة النهائية .

تشينسيا ريزي: مواجهة واحدة فقط تفصلنا عن نهاية كأس أوروبا للأمم2016 ، ومن بين 50 مواجهة لعبت أخترنا لكم أفضل لقاء وأسوأ مواجهة لنشاهد.

المجر Vs البرتغال

من دون شك اللقاء الذي جمع منتخب المجر بنظيره البرتغالي في دور المجموعات، كان الأحسن على الإطلاق فهي أول مباراة شهدت ستة أهداف كاملة في البطولة قبل لقاء فرنسا بأيسلندا الذي شهد هو الآخر سبعة أهداف.
اللقاء سمح بتأهل المجر والبرتغال إلى ثمن نهائي البطولة بعد تعادل مثير 3-3 سجل خلاله كريستيانو رونالدو هدفين وأصبح أول لاعب في التاريخ يهز الشباك في أربع نهائيات للبطولة.

ألمانيا Vs إيطاليا

وربما تتفقون معنا حين نصف اللقاء الذي جمع بين المنتخب الألماني ونظيره الإيطالي لحساب دور ربع نهائي بالأسوأ على الإطلاق خلال هذه البطولة في وقت كان يعتبره الكثيرون نهائي قبل الأوان وأنه كان من المفروض ان يرتقي إلى مكانة قمة نارية بين أبطال العالم وفريق ارتدى ثوب البطل بعد فوزه على إسبانيا حاملة اللقب في الدور ثمن النهائي.
المانيا بطلة العالم حلت العقدة الايطالية بعد ثماني محاولات فاشلة في البطولات الكبرى، واسقطتها بشق الأنفس بـ 6-5 بركلات الترجيح بعد تعادلهما بهدف لهدف في الوقتين الأصلي والاضافي.

تشينسيا ريزي: نصل إلى ختام عدد اليوم من اليورو 2016 ، نودعكم على هذه اللقطات الفكاهية المصورة التي بثت على شبكة الإنترنت بعد حركة رونالو الطريفة عقب لقاء البرتغال مع ويلز.
موعدنا يتجدد مساء يوم الجمعة في عدد جديد ، كونوا في الموعد سلام.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

the corner

لقاء فرنسا-ألمانيا: متعة اللعب وشعور الانتقام