مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إيطاليا: انطلاق التحقيق في حادث تصادم قطارين في منطقة بوليا


إيطاليا

إيطاليا: انطلاق التحقيق في حادث تصادم قطارين في منطقة بوليا

الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا يزور أحد المستشفيات في مدينة باري للاطلاع على أوضاع الجرحى والمصابين في حادث التصادم الذي وقع يوم الثلاثاء بين قطارين في مقاطعة بوليا، جنوب إيطاليا. سيرجيو ماتاريلا وعد أسر الضحايا بمتابعة التحقيق والكشف عن الأسباب الحقيقية للحادث مؤكدا أنّ العدالة ستأخد مجراها.
الحادث وقع الثلاثاء عندما اصطدم قطاران يضم كل منهما أربع عربات وجها لوجه بشكل مباشر، بينما كانا على خط واحد للسكة الحديدية، وكانا يسيران بسرعة فائقة عندما حصل الاصطدام. الحادث أدى إلى مقتل ثلاثة وعشرين شخصا، وإصابة اثنين وخمسين آخرين. قوة التصادم أحدثت دمارا في العربات الأمامية للقطارين.

الحادث وقع بين محطتي أندريا وكوراتو، وعلى ما يبدو، فالإهمال يبقى السبب الرئيسي لهذه الكارثة حيث أعطى مدير محطة أندريا الضوء الأخضر للقطار الأول دون الإنتباه لوجود قطار متأخر قادم من محطة كوراتو. السلطات تساءلت عن أسباب تأخير أعمال الصيانة التي أدت إلى وقوع هذا الحادث تأخير رغم تخصيص غلاف مالي لتلك الأعمال، كما أكدت المفوضية الأوربية أنها وافقت على تمويل شبكة السكك الحديدية في منطقة بوليا، بما في ذلك الجهة التي وقع فيها الحادث، لكن التصاريح الإدارية الخاصة بإنطلاق الأشغال لم تصدار بعد.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

مينيسوتا: تشييع جنازة فيلاندو كاستيل