عاجل

تقرأ الآن:

دونالد ترامب يختار حاكم إنديانا مايك بينس لمنصب نائب الرئيس


الولايات المتحدة الأمريكية

دونالد ترامب يختار حاكم إنديانا مايك بينس لمنصب نائب الرئيس

أعلن اليوم المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب اختياره حاكم إنديانا المحافظ مايك بينس مرشحا لمنصب نائب الرئيس لانتخابات الرئاسة المقررة في تشرين-الثاني نوفمبر. وأعلن ترامب قرار اختيار بينس، الذي سيخوض إلى جانبه الانتخابات نائبا للرئيس عبر تويتر حيث كتب:“يسرني أن اعلن أني اخترت الحاكم مايك بينس مرشحا لمنصب نائب الرئيس”.

وكان مايك بينس عضوا في الكونغرس على مدى اثني عشر عاما، وقد شغل منذ العام ألفين وثلاثة منصب حاكم ولاية انديانا، وهو معروف بمواقفه الصارمة ازاء بعض القضايا الإجتماعية على غرار الاجهاض وزاوج المثليين. وعادة ما يعلن المرشحون للانتخابات الرئاسية إسم مرشحهم لمنصب نائب الرئيس قبل بضعة أيام من المؤتمر العام لحزبهم، وسيبدأ المؤتمر العام للحزب الجمهوري يوم الاثنين المقبل وسيستمر إلى غاية يوم الخميس. وسيعلن خلاله رسميا اسم المرشح الجمهوري للإنتخابات الرئاسية. وكان من المتوقع أن يعقد ترامب صباح هذا الجمعة مؤتمرا صحفيا، لكنه قرر ارجاءه بسبب إعتداء مدينة نيس في فرنسا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

زعماء من العالم يتضامنون من فرنسا