عاجل

بعد تسميته مرشحا رسميا للجمهوريين لخوض الإنتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة دونالد ترامب يصل إلى كليفلاند بولاية أوهايو حيث سيلقي خطابا الخميس أمام مندوبي الحزب.

وعقب نزوله من مروحية خاصة في كليفلاند حيث استقبل من طرف أفراد عائلته ومايك بنس حاكم ولاية إينديانا أكّد الميليارديير الأمركي قائلا:“إنّه شرف كبير لي، سوف نفوز في أوهايو، أليس كذلك يا مايك؟ سوف نتفوق هنا في أوهايو وفي جميع الولايات، سنجعل من أمريكا قوية من جديد.”

إضافة إلى التزكية الرسمية لترامب، قضية انتحال زوجته ميلانيا لجزء من خطاب ميشيل أوباما شكّلت موضوعا هاما في أشغال اليوم الثالث من المؤتمر.

ميريديث ماك أيفر، كاتبة هذا الخطاب ميلانيا اعتذرت عن هذا الخطء في رسالة نشرت الأربعاء مؤكدة أنّها وراء إدارج فقرات في خطاب ميلانيا ترامب تشبه أجزاءأ من خطاب ألقته زوجة الرئيس أوباما في 2008 .

تسمية ترامب مرشحا جمهوريا للرئاسيات بلغ صداها ممشى المشاهير في هوليوود حيث قام أحد الفنانين بوضع جدار، يحمل أسلاكا شائكة في جزئه العلوي ولافتات باللغتين الإنجليزية والإسبانية، حول محيط النجمة الخاصة بدونالد ترامب، عمل فني يحمل إشارة إلى وعد ترامب خلال حملته الإنتخابية الأخيرة ببناء جدار على طول حدود الولايات المتحدة مع المكسيك.