عاجل

تقرأ الآن:

مواجهة فضيحة التعامل مع الحيوانات وذبحها وتناول لحومها؟


انسايدر

مواجهة فضيحة التعامل مع الحيوانات وذبحها وتناول لحومها؟

*في السنوات الأخيرة، فضائح اللحوم هزت أوروبا. مرض جنون البقر بين الثمانينيات والتسعينيات. وفي العام 2013، اكتشف الناس أن لحوم الخيول استخدمت في اطباق جاهزة بدلا من لحوم الأبقار. في فرنسا، صدمة احدثتها أشرطة فيديو تم تداولها على الإنترنت تكشف طريقة التعامل مع الماشية وتقنيات الذبح المروعة.*

لكن ليس في فرنسا فقط حيث تم الإبلاغ عن حالات أخرى عن سوء معاملة الحيوان في هولندا وجنوب أوروبا، من بين أماكن أخرى.

الأمر لا يتعلق بمعرفة فائدة أو ضرر استهلاك اللحوم، بل حقيقة أن تربية الحيوانات في ظروف سيئة تُمرض البشر. وهناك طرق لقتل الحيوانات تقلل من آلام لا داع لها.

مراسلتنا ليز بيدرسن حصلت على فرصة نادرة للدخول إلى مسلخ في فرنسا قتل الحيوانات لا يتم بشكل صحيح، واحياناً، تقطع إلى أوصال قبل قتلها. العنف متأصل في المسالخ … وتصنيع اللحوم فاقم من الوضع السيء للحيوانات والعاملين في هذه المسالخ.

الأوروبيون يحبون تناول اللحوم .. اكثر اللحوم المستهلكة في أوروبا هي لحم الخنزير. لكن، كالحيوانات الأخرى، المضادات الحيوية تعطى للخنازير بشكل روتيني وبكميات كبيرة، متوسطياً، مرتان اكثر من البشر. المشكلة هي ان الحيوانات كالبشر، هي أيضاً تطور مقاومة للمضادات الحيوية ما يؤدي إلى ظهور البكتيريا المقاومة لجميع المضادات الحيوية

الأسوأ هو أن هذه البكتيريا في اللحوم التي في صحوننا تنتقل إلى البشر. سيرج رومبي ويازا مارتن، عادا بتقرير من إسبانيا أكبر مستهلك للمضادات الحيوية بين الحيوانات في أوروبا.

واخيراً، لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع، التقينا بالدكتورة إليزابيث تايلور، خبيرة في مقاومة مضادات الميكروبات في منظمة الصحة العالمية، أكدت أن مقاومة المضادات الحيوية ستصبح أكثر فتكاً من السرطان.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

انسايدر

مقاومة المضادات الحيوية، كارثة صحية عالمية جديدة؟