عاجل

تقرأ الآن:

مقتل عشرة أشخاص على الأقل في هجوم على مركز تجاري في ميونيخ


ألمانيا

مقتل عشرة أشخاص على الأقل في هجوم على مركز تجاري في ميونيخ

ارتفعت حصيلة قتلى الاعتداء في مدينة ميونيخ الألمانية الى تسعة إضافة إلى منفذ العملية.

كما جرح أكثر من عشرين شخصا بجروح بالغة في عملية إطلاق نار استهدفت مركزا تجاريا في عاصمة ولاية بافاريا يوم الجمعة.

الشرطة الألمانية أعلنت أن الاعتداء على الأرجح نفذه رجل واحد قبل أن يقدم على الانتحار، وعثرت السلطات الأمنية على جتثه على بعد كيلومتر من مركز التسوق ووجدت قربه حقيبة حمراء.

رئيس شرطة ميونيخ أعلن أن منفذ الاعتداء هو ألماني من أصل إيراني يبلغ من العمر 18 عاما، وأن دوافعه حتى الان “لا تزال غير واضحة.”

رئيس الشرطة هوبرتوس اندرا أعلن خلال مؤتمر صحافي أن منفذ الاعتداء لم يكن معروفا من قبل أجهزة الأمن الألمانية.

“من خلال شهادات شهود عيان ودراسة صور فيديو المراقبة، نحن واثقون تماما أن المعني بالأمر هو المشتبه به، لا شيء يقودنا إلى الاعتقاد أنه قد يكون هناك مشتبه بهم آخرين، في الوقت الراهن، لا نعلم الدوافع التي دفعته للقيام بهذا الاعتداء.”

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاعتداء حتى الآن.

شرطة ميونيخ أوضحت أنها أنهت حالة الطوارئ التي أعلنتها عقب الاعتداء، لكنها شددت على أنها ستبقى “حذرة” كما عادت وسائل النقل العمومي إلى العمل بعد توقفها ورفع حالة التأهب القصوى. اطلاق النار بدأ حوالي الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي في مطعم الوجبات السريعة ماكدونالدز في المركز التجاري، قبل أن يتواصل في شارع قريب.

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل دعت إلى جلسة لمجلس الأمن الفدرالي هذا السبت. وتلقت عقب الاعتداء رسالة دعم من الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الذي وصف ما وقع بأنه “عمل دنيء جديد”.

من جهته وعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما السلطات الألمانية بتقديم كل الدعم الذي تحتاجه البلاد.

النمسا عززت إجراءاتها الأمنية في الولايات المحاذية للحدود مع ألمانيا، ووضعت قوة النخبة “كوبرا” في حالة تأهب اثر الاعتداء. Munich shooting

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

مقتل عشرة أشخاص على الأقل في هجوم على مركز تجاري في ميونيخ