مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تركيا: مرسوم رئاسي لتمديد مدة احتجاز الموقوفين إلى 30 يوماً


تركيا

تركيا: مرسوم رئاسي لتمديد مدة احتجاز الموقوفين إلى 30 يوماً

تمديد فترة الاحتجاز إلى 30 يوماً


تمضي السلطات في أنقرة بإجراءات التطهير بعد الانقلاب العسكري الفاشل. في أول مرسوم رئاسي منذ الانقلاب، أمر الرئيس رجب طيب إردوغان بإغلاق مئات المدارس الخاصة والجمعيات الخيرية والمؤسسات النقابية والصحية، ومدد الفترةَ القصوى لاحتجاز الموقوفين لتصبح 30 يوماً بدل 4 أيام.

المرسوم مايزال بحاجة إلى موافقة البرلمان بأغلبية بسيطة، لذا لايتوقع أن يواجه أي عقبات بالنظر لامتلاك حزب “العدالة والتنمية” الحاكم الأغلبية المطلوبة.

إطلاق سراح 1200 عسكري “مغرر بهم”


في سياق مواز، أعلن المدعي العام التركي عن إطلاق سراح 1200 جندي ممن وصفوا “بالمغرر بهم”. فمنذ محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت الأسبوع الماضي، طالت الاعتقالات 11 ألف شخص، وضعوا في الحبس على ذمة التحقيق. وقد أسفر الانقلاب عن مقتل 264 شخصاً، منهم 24 انقلابياً، والعديد من المدنيين.

أنقرة تنتظر رداً من واشنطن بشأن تسليم غولن


العلاقات بين أنقرة وواشنطن توترت على خلفية الانقلاب العسكري. فقد طلبت تركيا من الولايات المتحدة الأميركية تسليمها الداعية فتح الله غولن، الذي تتهمه أنقرة بتدبير الانقلاب العسكري الفاشل. وتتوقع تركيا الحصول على رد بشأن طلبها خلال عشرة أيام. واشنطن كانت أفادت، في وقت سابق، أن على أنقرة تقديم دليل قاطع على مشاركة غولن في الانقلاب.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ألمانيا

جيران الشاب الايراني الالماني قالوا انه كان غريب الاطوار