عاجل

تقرأ الآن:

أولمبياد ريو: الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تنتقد قرار اللجنة الاولمبية الدولية


روسيا

أولمبياد ريو: الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تنتقد قرار اللجنة الاولمبية الدولية

وصلت إلى ريو دي جانيرو البعثة الروسية لرياضة الجمباز للمشاركة في الألعاب الأولمبية المقررة بين
5 و21 اغسطس/ أب المقبل.

يأتي هذا بعد قرار اللجنة الأولمبية الدولية بعدم حرمان جميع رياضيي روسيا بالمشاركة في هذه الأولمبياد وإحالة أمر المشاركة للاتحادات الرياضية الدولية المعنية.

قرار انتقدته الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات والتي اعربت عن خيبة أملها جراء عدم اخذ اللجنة الأولمبية الدولية لتوصياتها بعين الإعتبار. وتتهم الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات روسيا بالإشراف مباشرة على نظام ممنهج لتعاطي المنشطات في الرياضة وخصوصا في دورة الألعاب الأولمبية في سوتشي مطلع 2014 وبطولة العالم لألعاب القوى في موسكو منتصف 2013.

مدرب فريق الجمباز الروسي أندراي روديونينكو :” لا توجد لدينا مشاكل متعلقة بالمنشطات ، ولم نواجه أبدا مشكلة كهذه، وأنا أدرب منذ 30 عاما ولم يحدث ذلك ولو مرة واحدة، لا يمكنني أن اتصور ألعابا أولمبية من دون روسيا،إن ذلك غير ممكن من دون روسيا.

الحكومة الإسترالية انتقدت هي الأخرى قرار اللجنة الأولمبية الدولية بعدم فرض إيقاف شامل على الرياضيين الروس . وزيرة الرياضة الاسترالية سوزان لي:” أتمسك بوجهة النظر أن اي تصرف لا يحترم قرارات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات“وادا” بإمكانه أن يعمم عدوى الشك بشأن هذه التظاهرة، والمس بسمعتها .”

وكانت اللجنة الأولمبية الروسية قد اعتمدت 387 رياضيا للمشاركة في أولمبياد ريو من بينهم 68 رياضيا في ألعاب القوى تم حرمانهم من المشاركة بعدما رفضت محكمة التحكيم الرياضي الطعن المقدم من قبلهم مؤكدة قرار إيقافهم من الاتحاد الدولي لهذه الرياضة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

حريق هائل في كاليفورنيا وإجلاء مئات السكان