مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اندماج بين أوبر الأمريكية وديدي تشوسينغ الصينية مقابل 35 مليار دولار


شركات

اندماج بين أوبر الأمريكية وديدي تشوسينغ الصينية مقابل 35 مليار دولار

على الرغم من النجاح الكبير الذي تحققه شركة أوبر في عدة مدن عالمية، إلا أنها فشلت في تحقيق أي أرباح حتى الآن في الصين حيث تراجعت إيراداتها بسبب منافستها في السوق شركة ديدي تشوسينغ الرائدة في مجال تطبيقات طلب سياراة الأجرة عبر الأنترنت.

ولتفادي المزيد من الخسارة أعلنت أوبر هذا الاثنين بيع أعمالها في الصين لديدي في صفقة بلغت قيمتها 35 مليار دولار.

وبهذا الاندماج ستحصل أوبر على حصة 20 بالمئة من الشركة، أما ديدي فستستثمر مليار دولار في أوبر التي وصلت قيمتها حسب آخر جولة إلى 70 مليار دولار، وستواصل أوبر تشغيل تطبيقها الخاص والاحتفاظ بعلامتها التجارية بشكل منفصل في الصين.

ديدي تشوسينغ التي تسير أكثر من 14 مليون رحلة يوميا، وتسيطر على 87 بالمئة من حصة السوق الصينية تضم هذه الصفقة الجديدة إلى سلسلة المشروعات المشتركة التي أقامتها في السنوات الأخيرة وأبرزها عملاقي الأنترنت “تيسنت” و“علي بابا” و شركة “ليفت” الأمريكية لسيارات الأجرة المنافسة لأوبر.

بينما ضخت آبل مؤخرا استثمارا بقيمة مليار دولار في الشركة الصينية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

شركات

القطرية ترفع حصتها في المجموعة الدولية لشركات الطيران إلى 20 بالمئة