Eventsالأحداثبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

اندماج بين أوبر الأمريكية وديدي تشوسينغ الصينية مقابل 35 مليار دولار

اندماج بين أوبر الأمريكية وديدي تشوسينغ الصينية مقابل 35 مليار دولار
Copyright 
بقلم:  Kawtar Wakil
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

على الرغم من النجاح الكبير الذي تحققه شركة أوبر في عدة مدن عالمية، إلا أنها فشلت في تحقيق أي أرباح حتى الآن في الصين حيث تراجعت إيراداتها بسبب منافستها في السوق شركة ديدي تشوسينغ الرائدة في مجال تطبيق

اعلان

على الرغم من النجاح الكبير الذي تحققه شركة أوبر في عدة مدن عالمية، إلا أنها فشلت في تحقيق أي أرباح حتى الآن في الصين حيث تراجعت إيراداتها بسبب منافستها في السوق شركة ديدي تشوسينغ الرائدة في مجال تطبيقات طلب سياراة الأجرة عبر الأنترنت.

ولتفادي المزيد من الخسارة أعلنت أوبر هذا الاثنين بيع أعمالها في الصين لديدي في صفقة بلغت قيمتها 35 مليار دولار.

وبهذا الاندماج ستحصل أوبر على حصة 20 بالمئة من الشركة، أما ديدي فستستثمر مليار دولار في أوبر التي وصلت قيمتها حسب آخر جولة إلى 70 مليار دولار، وستواصل أوبر تشغيل تطبيقها الخاص والاحتفاظ بعلامتها التجارية بشكل منفصل في الصين.

ديدي تشوسينغ التي تسير أكثر من 14 مليون رحلة يوميا، وتسيطر على 87 بالمئة من حصة السوق الصينية تضم هذه الصفقة الجديدة إلى سلسلة المشروعات المشتركة التي أقامتها في السنوات الأخيرة وأبرزها عملاقي الأنترنت “تيسنت” و“علي بابا” و شركة “ليفت” الأمريكية لسيارات الأجرة المنافسة لأوبر. بينما ضخت آبل مؤخرا استثمارا بقيمة مليار دولار في الشركة الصينية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

رئيس أركان الجيوش في النيجر يعلن "تأييد إعلان" الانقلابيين

لماذا تزور وزيرة الخزانة الأمريكية بكين؟

لوكسمبورغ تجيز تسويق الغليفوسات مجدداً بعدما حظرته في العام 2020