عاجل

تقرأ الآن:

اعتقال 11 جندياً متهمين باقتحام الفندق الذي كان فيه اردوغان ليلة محاولة الانقلاب


تركيا

اعتقال 11 جندياً متهمين باقتحام الفندق الذي كان فيه اردوغان ليلة محاولة الانقلاب

خلال عملية، بدأت مساء الاحد، واستمرت حتى صباح الاثنين، احد عشر جندياً تركياً تم اعتقالهم بتهمة محاولة الهجوم على الفندق الذي كان يقيم فيه الرئيس رجب طيب اردوغان في مدينة مرمريس بولاية موغالي ليلة محاولة الانقلاب الفاشلة.

من جهة اخرى، وفي لقاء متلفز مساء السبت، اعلن اردوغان عن نيته بتشديد المراقبة على الجيش، مع اقفال المدارس العسكرية واستبدالها بجامعة اضافة لتسمية مدنيين في المجلس الاعلى للقوات المسلحة وصولاً لتعديل دستوري لمراقبة ضباط هيئة الاركان مباشرة. واضاف “قواتنا المسلحة ستكون اكثر قوة مع المرسوم الاخير الذي نعد له. قادة قواتنا سيكونون مرتبطين بوزير الدفاع. قادة قواتنا سيكونون تحت وصاية الوزير وليس الوزارة”.

وبسب حملة الاعتقالات هذه، تتعرض انقرة للانتقادات، ومؤخراً لعرقلة عملية الغاء تأشيرة دخول مواطنيها الى دول الاتحاد الاوروبي، فرداً على غونتر اوتينغر المفوض الاوروبي لشؤون الاقتصاد الرقمي والمجتمع، هدد وزير الخارجية مولود تشاووش اوغلو بالتراجع عن الاتفاق المبرم مع الاتحاد والقاضي بوقف تدفق المهاجرين اليه. واشار الى ان بلاده تنتظر موعداً محدداً لالغاء هذه التأشيرة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

البرازيل تعيش على وقع المظاهرات قبل انطلاق الألمبياد