مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أكثر من ألف وثيقة تاريخية تنسب للنازي هيملر طفت إلى السطح


ألمانيا

أكثر من ألف وثيقة تاريخية تنسب للنازي هيملر طفت إلى السطح

أجندة تحتوي على مواعيد ، و اجتماعات و قرارات عسكرية ، تنسب للنازي هاينريش هيملر ، تم العثور عليها في مركز“بودولسك” للأرشيف العسكري قرب موسكو في يناير/كانون الثاني الماضي. أكثر من 1000 صفحة تم التأكد من صحتها التاريخية و تشمل الأعوام 1938 و 1943 و 1944. صحيفة “ بلد” الألمانية شرعت في نشر الوثائق على شكل مسلسل منذ 2 أغطس/آب الجاري.
و تعطي هذه الأجندة توضيحاً جديداً لصناعة الموت التي اقترفها النظام النازي ، كما أنها تسمح بالتعمق في شخصية هيملر الذي يعتبر آلة الإبادة في الريخ الثالث كما يسمى. قائد قوات الوحدة الوقائية في ألمانيا النازية “إس إس” ، هاينريش هيملر لم يكتب شخصياً المذكرات و لكن كتبها معاونوه.
و في 1945 تم إلقاء القبض على هيملر من قبل جنود بريطانيين في شمال ألمانيا، مع وثائق مزورة . واعترف أثناء التحقيق معه، و قام بتناول كبسولة السيانيد كان قد أخفاها في ضرس مزورة ليموت.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

بريطانيا:كبسولة شفافة في برج مستقبلي يقلب شكل مدينة برينتون