عاجل

تقرأ الآن:

الشرطة البريطانية تنشر 600 شرطي ملسح في لندن تحسباً لهجمات ارهابية


المملكة المتحدة

الشرطة البريطانية تنشر 600 شرطي ملسح في لندن تحسباً لهجمات ارهابية

العاصمة البريطانية لندن ستشهد زيادة في عدد رجال الشرطة تحسباً لهجمات ارهابية ، فقد أعلنت الشرطة اللندنية انها ستنشر 600 شرطي مسلح إضافي .ولا يزال مستوى التهديد في لندن في رتبة “خطير” والزيادة ليست رداً على أي معلومات استخباراتية محددة بل هي استجابة طويلة الأجل لموجة من الهجمات القاتلة في البلدان الأوروبية.

صادق خان عمدة لندن يقول:
“ نحن نتعلم الدروس من أوروبا ، من نيس و باريس و ميونيخ، و نعمل ليس فقط على أن يشعر اللندنيون بالأمان و الاطمئنان ، و لكن بصريح العبارة، الناس الأشرار سيعرفون أن مصالحنا للشرطة، و مصلحة الأمن و كلنا سنبذل كل ما بوسعنا للحفاظ على أمن الجميع.”

سير برنار هوغن هوف ، مفوض شرطة العاصمة لندن يقول:
“ الذي قمنا بشرحه لهم ، هو أننا سنرى المزيد منهم مسلحين ، و يقومون بدوريات ، في الشوارع ، و في بعض المواقع المعروفة ، و حول لندن. نريد أن نطمئنهم. نريد ردع الناس الذين يريدون مهاجمتنا.”

يذكر أن لندن سبق و أن تعرضت لتفجيرات انتحارية منسقة في 7 يوليو/تموز 2005 ، عندما استهدف أربعة متطرفين ثلاثة قطارات أنفاق و حافلة واحدة ، ما أسفر عن مقتل 52 شخصاً.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

جنوب أفريقيا: الانتخابات المحلية تضع الحزب الحاكم امام امتحان صعب