عاجل

تقرأ الآن:

من هي النجوم التي ستلمع خلال أولمبياد ريو 2016 ؟


رياضة

من هي النجوم التي ستلمع خلال أولمبياد ريو 2016 ؟

نجوم عديدة ستهز ملاعب ريو دي جانيرو خلال دورة الألعاب الأولمبية التي ستنطلق فعالياتها هذه الجمعة.
من أبرزها الدراج كريس فروم، البريطاني المتوج بلقب طواف فرنسا الشهر الماضي، أمامه فرصيتين للظفر بميدالية أولمبية، الأولى في السباق على الطريق والثانية في سباق السرعة الذي سيجرى في العاشر من أسطس آب الحالي.

الهولندية دافني شيبيرس، نجمة ألعاب القوى الجديدة، ستسعى خلال دورة ريو إلى الحفاظ على عرشها بطلة العالم في المائة متر و والمائة متر تناوب تبقى المرشحة الأوفر حظا للتويج في هاتين المنافستين.

ويتوقع أن يكون العملالق تيدي رينير البالغ من العمر 27 عاما، النجم الفرنسي الأبرز خلال هذه الدورة. بطل العالم ثمان مرات في الجودو لن يواجه صعوبات في الحفاظ على لقبه الأولمبي.

المصنف الأول عالميا اللاعب الصربي نوفاك دجوكوفيتش حضر من جهته إلى ريو ، لتحقيق حلمه بالحصول على أول لقب أولمبي في مسيرته. ومهمة صحب إثني عشر لقب في البطولات الاربع الكبرى، قد تكون سهلة بعض الشيء في ظل غياب أهم منافسيه اللذين إنسحبوا بسبب فيروس زيكا.

سيرينا ويليامز، البطلة الاولمبية في الفردي والزوجي مع شقيقتها فينوس، إعتادت الحصول على الألقاب خلال مشاركاتها الثلاث في اللعاب الأولمبية. وخلال دورة ريو تبقى المصنفة الأولى عالميا أكبر مرشحة للفوز في منافسات التنس.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

رياضة

ريو 2016: المشاركة الثانية لهينغيز في الأولمبياد منذ دورة أتلانتا 1996