عاجل

تقرأ الآن:

الأمم المتحدة: وجود أدلة على استخدام غاز الكلور في حلب


سوريا

الأمم المتحدة: وجود أدلة على استخدام غاز الكلور في حلب

قالت الامم المتحدة ان روسيا ابدت استعدادها لبحث تمديد الهدنة الانسانية التي اقترحتها موسكو في حلب لثلاث ساعات، ودعت الامم المتحدة الى هدنة لثماني واربعين ساعة لايصال المساعدات الانسانية الى المحاصرين داخل المدينة.
تقول الامم المتحدة ان الساعات الثلاث التي اقترحتها روسيا لا تمكن ادخال قوافل المساعدات الى نحو مليون ونصف المليون يعيشون تحت سيطرة المعارضة المسلحة وقوات النظام السوري. الدفاع المدني السوري قال ان اربعة اشخاص بينهم ام وطفلاها قتلوا من غاز الكلور المكثف واصيب العشرات جراء القاء طائرة النظام السوري لبرميل احتوى على الغاز السام على منطقة الزبيدية شرق مدينة حلب، في هجوم استهدف منطقة تحت السيطرة المعارضة في حلب.
يقول ستيفان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى سوريا:
“الامر ليس منوطا بي ان اقيّم او اقدر الجهة التي نفذت الهجوم او المكان الذي استهدف، لكن هناك ادلة كثيرة على ان الهجوم وقع، لدينا منظمة الامم المتحدة ومنظمات اخرى تتحدث عن ذلك، وفي حال حدوثها فهي تعد جريمة حرب”.
المعارك العنيفة استمرت الخميس بين مسلحي المعارضة وقوات النظام السوري في محيط حلب، على الرغم من الوعد الروسي بهدنة لثلاث ساعات من العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

عواقب المنشطات الروسية