عاجل

تقرأ الآن:

أنقرة تصدر مذكرة اعتقال بحق لاعب كرة قدم تركي شهير لصلته بجماعة إرهابية


تركيا

أنقرة تصدر مذكرة اعتقال بحق لاعب كرة قدم تركي شهير لصلته بجماعة إرهابية

اصدرت تركيا الجمعة مذكرة توقيف بحق نجم كرة القدم التركي الشهير هاكان شوكر بتهمة الارتباط بالداعية فتح الله غولن الذي تتهمه انقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف تموز الماضي. واتهم شوكر النائب الاسبق عن حزب العدالة والتنمية الحاكم بالعضوية في مجموعة ارهابية مسلحة، وصادرت السلطات ممتلكات اللاعب المخضرم الذي يعيش بولاية كاليفرونيا الاميركية.
وزير الدفاع التركي تحدث عن مرسوم جديد لاستيعاب طيارين جددا لسلاح الجو، عقب عملية تطهير واسعة في صفوف الجيش طالت اكثر من ثلاثة آلاف من سلاح الجو والقوات البرية والبحرية.
يقول وزير الدفاع التركي فكري إيشق: “مئة واثنان وستون عسكريا ما يزالون فارين، بينهم ثلاثة ملحقين عسكريين، ونحن نبحث عنهم، الملحقون الثلاثة هم في الخارج، واحد منهم هو المحلق العسكري في جمهورية الوبسنة والهرسك، لكن الآخريْن هما ملحقان عسكريان في اليونان، ونحن نعلم انهما فرا الى ايطاليا”.
وزير الخارجية التركي اعلن ان اثنين وثلاثين دبلوماسيا فروا لدول مختلفة، وقد قدم اثنان من ثلاثة دبلوماسيين اتراك في بنغلادش اللجوء الى الولايات المتحدة الاميركية، فيما عاد الثالث الى تركيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

الادعاء التركي يسعى إلى سجن صلاح الدين ديمرتاش