عاجل

تقرأ الآن:

نائب المستشارة الالمانية يصف مقترح البنك المركزي برفع سن التقاعد بالغبي


ألمانيا

نائب المستشارة الالمانية يصف مقترح البنك المركزي برفع سن التقاعد بالغبي

وصف سيغمار غابرييل نائب المستشارة الالمانية اقتراح البنك المركزي الالماني برفع سن التقاعد في مختلف الوظائف من 65 عاما إلى 69 بحلول عام 2060 بالمقترح الغبي.

سيغمار غابرييل نائب المستشارة الالمانية:
“إذا كنت مصرفيا في البنك المركزي الالماني. كنت سأتي ايضا بمثل هذه الافكار. الاشخاص الذين يتقاضون رواتب كبيرة مع مجهود بدني محدود، ومتوسط عمر مرتفع، ورواتب تقاعدية كبيرة. إن الحرفيين والبائعين والممرضين وممرضي كبار السن يعتقدون ان هذه فكرة غبية. وانا ايضا أظن ذلك.”

غابرييل دفاع ايضا عن سوق العمل الالمانية، رافضا التقارير المحلية التي توقعت زيادة معدلات البطالة في البلاد على خلفية وصول اعداد كبيرة من الاجئين.

وقال البنك المركزي في تقرير هذا الاسبوع إن نظام التقاعد الحكومي يتمتع حاليا بوضع مالي جيد، لكنه سيتعرض لضغوط خلال العقود المقبلة، لا سيما مع بدء مواليد جيل ما بعد الحرب العالمية الثانية في التقاعد، وفي ظل عدم وجود ما يكفي من الموظفين والعاملين الشباب ليحلوا محلهم.

ورغم أنه من المقرر رفع سن التقاعد في المانيا بشكل تدريجي إلى 67 عاما بحلول عام 2030، بيد ان البنك المركزي اشار في تقريره إلى ان هذه الرفع لن يكون كافيا للحكومة الالمانية للحفاظ على الرواتب التقاعدية عند مستوى 43% من الدخل المتوسط لا سيما بداية من عام 2050 وذلك بسبب زيادة متوسط العمر.

ALL VIEWS

نقرة للبحث