عاجل

تقرأ الآن:

فالس يدافع عن بعض بلديات فرنسا في حظر البوركيني على الشواطىء


فرنسا

فالس يدافع عن بعض بلديات فرنسا في حظر البوركيني على الشواطىء

دافع رئيس الحكومة الفرنسية مانويل فالس عن قرار بعض البلديات الفرنسية منع لباس البوركيني على الشواطىء للمستجمات المسلمات حيث يغطي البوركيني كل الجسد باستثناء الوجه واليدين، وقال فالس في مقابلة مع صحيفة “لا بروفانس” انه يتفهم رؤساء البلديات الذين يبحثون في هذه المرحلة المتوترة عن حلول لتجنب الاخلال بالنظام العام حسب تعبيره. واعتبر فالس ان الشواطىء الفرنسية يجب ان تكون خالية من المظاهر الدينية كالميادين العامة، وشدد على ان البوركيني هو ترجمة لمشروع سياسي جديد حسب وصفه، لكنه اكد ان مسألة المنع لا تتطلب تعديل التشريعات الفرنسية بهذا الخصوص. وكانت بلديات “مانديليو-لا-نابول” جنوب فرنسا واخرى في كوت دازور وقرب الحدود الاسبانية اضافة الى بلدية سيسكو في كورسيكا وبلدة لوتوكيه شمال فرنسا حظرت على المسلمات لبس البوركيني على الشواطىء، وهو ما اعتبرنه المنظمات الاسلامية والحقوقية عقابا جماعيا وعنصريا ضد المسلمات.
وتنوي هذه المنظمات الاستئناف قضائيا ضد قرار البلديات، هذا واستبعدت ايطاليا ان تحذو حذو بعض البلديات الفرنسية في منع المسلمات من ارتياد الشواطىء ان ارتدين البوركيني.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

تركيا تبدأ بالإفراج عن 38 ألف سجين غير متورطين في الانقلاب الفاشل