Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

فالس يدافع عن بعض بلديات فرنسا في حظر البوركيني على الشواطىء

فالس يدافع عن بعض بلديات فرنسا في حظر البوركيني على الشواطىء
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

دافع رئيس الحكومة الفرنسية مانويل فالس عن قرار بعض البلديات الفرنسية منع لباس البوركيني على الشواطىء للمستجمات المسلمات حيث يغطي البوركيني كل الجسد باستثناء الوجه واليدين، وقال فالس في مقابلة مع صحيفة

اعلان

دافع رئيس الحكومة الفرنسية مانويل فالس عن قرار بعض البلديات الفرنسية منع لباس البوركيني على الشواطىء للمستجمات المسلمات حيث يغطي البوركيني كل الجسد باستثناء الوجه واليدين، وقال فالس في مقابلة مع صحيفة “لا بروفانس” انه يتفهم رؤساء البلديات الذين يبحثون في هذه المرحلة المتوترة عن حلول لتجنب الاخلال بالنظام العام حسب تعبيره. واعتبر فالس ان الشواطىء الفرنسية يجب ان تكون خالية من المظاهر الدينية كالميادين العامة، وشدد على ان البوركيني هو ترجمة لمشروع سياسي جديد حسب وصفه، لكنه اكد ان مسألة المنع لا تتطلب تعديل التشريعات الفرنسية بهذا الخصوص. وكانت بلديات “مانديليو-لا-نابول” جنوب فرنسا واخرى في كوت دازور وقرب الحدود الاسبانية اضافة الى بلدية سيسكو في كورسيكا وبلدة لوتوكيه شمال فرنسا حظرت على المسلمات لبس البوركيني على الشواطىء، وهو ما اعتبرنه المنظمات الاسلامية والحقوقية عقابا جماعيا وعنصريا ضد المسلمات.
وتنوي هذه المنظمات الاستئناف قضائيا ضد قرار البلديات، هذا واستبعدت ايطاليا ان تحذو حذو بعض البلديات الفرنسية في منع المسلمات من ارتياد الشواطىء ان ارتدين البوركيني.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"فرنسا ملك الله" و "عيسى سوف يكسر الصليب".. كتابات ونقوش على عشرات القبور تحدث ضجة في فرنسا

"تعاليم مخالفة لقيم الجمهورية".. فرنسا تنهي عقدها مع أبرز مدرسة مسلمة في البلاد

"كلّنا يهود هذا الأحد".. إمام مسجد قرب باريس يعلن مشاركته في مسيرة مرتقبة ضد معاداة السامية