مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

3 تفجيرات تهز تركيا...10 قتلى و200 جريح


تركيا

3 تفجيرات تهز تركيا...10 قتلى و200 جريح

يوم خميس صعب عاشتْهُ تركيا على وقع ثلاث اعتداءات بلغت حصيلتها الإجمالية عشرة قتلى ومائتيْ جريح، لم يتم تبنيها، فيما نُسبت إلى حزب العمال الكردستاني.

التفجير الأول الذي تم صباحًا بسيارة مفخخة واستهدف مقر شرطة في منطقة الأزيغ في شرق تركيا أودى بحياة ثلاثة أشخاص وأُصيب خلاله مائة وعشرون بجروح متفاوتة الخطورة.

الأزيغ التي تُوصف عادة بمعقل القوميين الأتراك ليست من الميادين التي يستعرِض فيها حزب عبد الله أوجلان عضلاته في مواجهاته مع السلطات في أنقرة التي تدوم منذ العام ألف وتسعمائة وأربعة وثمانين والتي خلّفت أكثر من أربعين ألف قتيل.

سبق هذا الاعتداء ببضع ساعات تفجير مماثل بسيارة مفخخة استهدف مقر شرطة وسط مدينة فَانْ القريبة من الحدود مع إيران وأدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص آخرين وإصابة ثلاثة وسبعين بجروح.

وفي بيتليس، جنوب شرق البلاد، هلك ثلاثة جنود ومسلح من المليشيات الكردية الموالية لأنقرة في هجوم على قافلتهم من طرف مسلحين تقول السلطات إنهم “إرهابيون”. في إشارة إلى حزب العمال الكردستاني.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ألمانيا

ميركل ترفض الربط بين هجمات المتطرفين وتدفق اللاجئين إلى ألمانيا