مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ألمانيا تتجه لمنع النقاب بشكل جزئي في الميادين العامة والمؤسسات الادارية والأكاديمية وأثناء السياقة


ألمانيا

ألمانيا تتجه لمنع النقاب بشكل جزئي في الميادين العامة والمؤسسات الادارية والأكاديمية وأثناء السياقة

تتجه المانيا الى منع النقاب او البرقع كما يسمى في اوروبا بشكل جزئي لاسيما اثناء القيام بالمعاملات الادارية امام المحاكم وفي المدارس والمؤسسات الاكاديمية واثناء السياقة والميادين العامة. وزير الداخلية الالماني توماس دي ميزيير كرر الجمعة دعوته الى منع النقاب خلال اجتماع مع وزراء الداخلية للمقاطعات الالمانية.
يقول وزير الداخلية توماس دي ميزيير: “نحن ضد تغطية الوجه بشكل كامل، ليس فقط النقاب لكن اي نوع من شأنه ان يغطي العينين، وهذه نقطة مشتركة بين الاتحادين الديمقراطي المسيحي والاشتراكي المسيحي، والنقاب لا يتلائم مع مجتمعنا المفتوح، اظهار الوجه هو شيء اساسي من اجل تواصلنا ومن اجل حياتنا الاجتماعية”.
الحزب الديمقراطي المسيحي المحافظ وهو حزب المستشارة انغيلا ميركل ابدى موافقته على حظر لبس النقاب، العمليات الارهابية الاخيرة التي شهدتها المانيا واعلن تنظيم داعش المسؤولية عن بعضها دفعت الى تسريع السلطات بحظر النقاب بشكل جزئي فضلا عن نحو مليون لاجىء ومهاجر معظمهم من سوريا وافغانستان والعراق دخلوا البلاد العام الماضي.
في النمسا دعت الاحزاب المحافظة اليمينية الى حظر اوسع من النقاب، ووصلت الدعوات الى حظر الحجاب بذريعة انه يمنع اندماج النساء في المجتمع النمساوي بغالبيته الكاثوليكية، ويصل عدد المسلمين في النمسا الى نحو ستمئة الف مسلم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المكسيك

المكسيك: لجنة حقوقية تتهم الشرطة بقتل 22 مدنيا