لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ألمانيا تتجه لمنع النقاب بشكل جزئي في الميادين العامة والمؤسسات الادارية والأكاديمية وأثناء السياقة

 محادثة
ألمانيا تتجه لمنع النقاب بشكل جزئي في الميادين العامة والمؤسسات الادارية والأكاديمية وأثناء السياقة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تتجه المانيا الى منع النقاب او البرقع كما يسمى في اوروبا بشكل جزئي لاسيما اثناء القيام بالمعاملات الادارية امام المحاكم وفي المدارس والمؤسسات الاكاديمية واثناء السياقة والميادين العامة. وزير الداخلية الالماني توماس دي ميزيير كرر الجمعة دعوته الى منع النقاب خلال اجتماع مع وزراء الداخلية للمقاطعات الالمانية.
يقول وزير الداخلية توماس دي ميزيير: “نحن ضد تغطية الوجه بشكل كامل، ليس فقط النقاب لكن اي نوع من شأنه ان يغطي العينين، وهذه نقطة مشتركة بين الاتحادين الديمقراطي المسيحي والاشتراكي المسيحي، والنقاب لا يتلائم مع مجتمعنا المفتوح، اظهار الوجه هو شيء اساسي من اجل تواصلنا ومن اجل حياتنا الاجتماعية”.
الحزب الديمقراطي المسيحي المحافظ وهو حزب المستشارة انغيلا ميركل ابدى موافقته على حظر لبس النقاب، العمليات الارهابية الاخيرة التي شهدتها المانيا واعلن تنظيم داعش المسؤولية عن بعضها دفعت الى تسريع السلطات بحظر النقاب بشكل جزئي فضلا عن نحو مليون لاجىء ومهاجر معظمهم من سوريا وافغانستان والعراق دخلوا البلاد العام الماضي.
في النمسا دعت الاحزاب المحافظة اليمينية الى حظر اوسع من النقاب، ووصلت الدعوات الى حظر الحجاب بذريعة انه يمنع اندماج النساء في المجتمع النمساوي بغالبيته الكاثوليكية، ويصل عدد المسلمين في النمسا الى نحو ستمئة الف مسلم.