مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

المجر: تطبيق"تكسيفاي" يحل محل :أوبر"


المجر

المجر: تطبيق"تكسيفاي" يحل محل :أوبر"

بإمكان سيارات الأجرة في العاصمة المجرية بودابست استعمال تطبيق “تكسيفاي” للتوصل، تطبيق جديد تسيره شركة من استونيا وسيحل محل محل تطبيق “أوبر”.

وكانت خدمات “أوبر” قد أوقفت في العاصمة المجرية منذ 24 من الشهر الماضي على خلفية تشريع حكومي أقره البرلمان المجري بعد احتجاجات نظمها سائقو سيارات الأجرة استمرت أشهرا وبعد حظر نشاط أوبرا في دول أخرى.
دانيال سيراكي، المسؤول عن تطبيق“تاكسيفاي” في بودابست قال :“كان فريق تكسيفاي يفكر في التمركز في بودابست في عام 2014، إلا أن الفرصة باتت سانحة الان بعد توقيف تطبيق “أوبر” في المجر وفريق تكسيفاي لم يفوت الفرصة.”
ويشرف فريق هذا التطبيق الجديد على تقديم التوجيهات لمستخدمي هذا التطبيق والذي يعمل حصريا مع سيارات الأجرة على عكس تطبيق” اوبر” الذي كان يمنح فرصة لمالكي السيارات فرصة العمل كسائقين دون تحمل الأعباء الضريبية التي كانت تثقل كاهل سيارات الأجرة.
ويقول أحد سائقي سيارات الأجرة:” إنه تجديد، حقا فئة الشباب كانت تحبذ استعمال تطبيق “اوبر” وأتمنى أنها ستعجب بهذا التطبيق وتختار هذه الشركة من أجل نفس الأسباب.”
ويعلق سائقوا سيارات الأجرى أمالا كبيرة على التطبيق الجديد الذي تسيرة شركة من ايستونيا، تعهدت بإحترام تشريعات وقوانين لم توافق شركة “أوبر” على تطبيقها.
وتقول أندريا هاجاكوس من فريق يورونيوز في المجر:” مع الفراغ الذي تركته “اوبر” بعد مغادرتها السوق ، قد تتصدر هذه الشركة الجديدة الصدارة أو على الأقل لن تكون الأخيرة.”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

مترو الانفاق في لندن يبدأ خدمته الليلية