مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

البرلمان الليبي يرفض منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني


ليبيا

البرلمان الليبي يرفض منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني

رغم أن معركة سرت حسمت عسكرياً، غير أن تنظيم مايسمى بالدولة الإسلامية مايزال يستحوذ على عدة أحياء في المدينة. القوات الليبية الموالية لحكومة الوفاق، مستمرة في هجومها لطرد فلول التنظيم، ويواجهون تفجيرات انتحارية وعمليات قنص ينفذها من تبقى من عناصره.

عملية استعادة سرت التي بدأت في شهر أيار/ مايو، أسفرت عن مقتل عشرات المقاتلين الليبيين وكبدت التظيم خسائر فادحة. وقد بدأت القوات الليبية بتلقي دعم من الطيران الأميركي منذ بداية آب/أغسطس في محاولة لتسريع الحسم.

في السياق السياسي، رفض مجلس النواب الليبي، ومقره في طبرق، شرق البلاد، منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج. مايعرقل الجهود أمام إيجاد حكومة شرعية موحدة تبسط سلطتها على كامل ليبيا.

61 نائباً من برلمان طبرق، المعترف به دولياً، صوت لعدم منح الثقة للحكومة المتواجدة في طرابلس، فيما صوت نائب واحد بالإيجاب، وامتنع الآخرون عن التصويت.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

نيجيريا

إصابة زعيم بوكو حرام بجروح خطيرة