لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

البرلمان الليبي يرفض منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني

 محادثة
البرلمان الليبي يرفض منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

رغم أن معركة سرت حسمت عسكرياً، غير أن تنظيم مايسمى بالدولة الإسلامية مايزال يستحوذ على عدة أحياء في المدينة. القوات الليبية الموالية لحكومة الوفاق، مستمرة في هجومها لطرد فلول التنظيم، ويواجهون تفجيرات انتحارية وعمليات قنص ينفذها من تبقى من عناصره.

عملية استعادة سرت التي بدأت في شهر أيار/ مايو، أسفرت عن مقتل عشرات المقاتلين الليبيين وكبدت التظيم خسائر فادحة. وقد بدأت القوات الليبية بتلقي دعم من الطيران الأميركي منذ بداية آب/أغسطس في محاولة لتسريع الحسم.

في السياق السياسي، رفض مجلس النواب الليبي، ومقره في طبرق، شرق البلاد، منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج. مايعرقل الجهود أمام إيجاد حكومة شرعية موحدة تبسط سلطتها على كامل ليبيا.

61 نائباً من برلمان طبرق، المعترف به دولياً، صوت لعدم منح الثقة للحكومة المتواجدة في طرابلس، فيما صوت نائب واحد بالإيجاب، وامتنع الآخرون عن التصويت.