عاجل

تقرأ الآن:

أنباء عن مقتل عدة أشخاص جراء زلزال قوى وسط ايطاليا


إيطاليا

أنباء عن مقتل عدة أشخاص جراء زلزال قوى وسط ايطاليا

.ضرب زلزال بلغت قوته 6.2 على مقياس ريختر وسط ايطاليا، متسببا في انهيار عدد من المباني وسط انباء عن وقوع ضحايا وحالات فزع بين سكان العديد من المدن والبلدات.

مسؤولون محليون أكدوا ان الزلزال تسبب في اضرار جسيمة بوسط بلدة اماتريس بمقاطعة رييتي باقليم لاتسيو وان هناك عددا من الاشخاص محاصرين تحت الانقاض.

عمدة المدينة سيرغيو بيروزي قال للتلفزيون الايطالي إن “الطرق داخل البلدة وخارجها مقطوعة” مضيفا “حدث انهيار ارضي فضلا عن احتمالية انهيار أحد الجسور.”

وسائل اعلام ايطالية ومسؤولون تحدثوا عن مقتل ستة أشخاص على الاقل في بلدتي بيسكارا ديل تورنتو واكوامولي باقليمي ماركي ورييتي

ادارة الحماية المدنية ذكرت في تغريدة على موقع “تويتر” إنها على تواصل مع مسؤولي المناطق المتضررة مثل بلدة اماتريس وانها شرعت في ارسال المساعدات اللازمة.

وكانت وكالة المسح الجيولوجي الامريكية قد ذكرت في وقت مبكر إن هزة ارضية تبلغ قوتها 6.2 على مقياس ريختر وقعت على بعد 76 كيلومترا جنوب شرقي مدينة بيروجيا.

المتحدث باسم رئيس الوزراء اليطالي أشار إلى أن الحكومة تتواصل مع هيئة الحماية المدنية للتعرف على تداعيات الزلزال الذي شعر به سكان العاصمة روما.

وقتل عام 2009 أكثر من 300 شخص في منطقة لاكويلا وسط ايطاليا، عندما ضرب المنطقة زلزال بلغ قوته 6.3 على مقياس ريختر.

المقال المقبل

العالم

الجيش النيجيري يعلن مقتل عدد من قادة بوكو حرام