عاجل

عاجل

ترامب يؤكد من المكسيك حق الولايات المتحدة في بناء سياج لحمايتها من الهجرة غير الشرعية

قال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الامريكية دونالد ترامب خلال زيارته إلى المكسيك إن بلاده يحق لها بناء جدار لحماية حدودها من الهجرة الشرعية.

تقرأ الآن:

ترامب يؤكد من المكسيك حق الولايات المتحدة في بناء سياج لحمايتها من الهجرة غير الشرعية

حجم النص Aa Aa

قال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الامريكية دونالد ترامب خلال زيارته إلى المكسيك إن بلاده يحق لها بناء جدار لحماية حدودها من الهجرة الشرعية. ترامب الذي التقى الرئيس المكسيكي انريكي بينيا نييتو لم يشر إلى طلبه السابق بان تدفع المكسيك كلفة بناء هذا الجدار.

allviews Created with Sketch. Point of view

"نحن نقر ونحترم حق أي من البلدين في بناء حاجز أو جدار في اي من حدود البلدين"

دونالد ترامب المرشح الجمهوري للانتخابات

المرشح الجمهوري دونالد ترامب:
“نحن نقر ونحترم حق أي من البلدين في بناء حاجز أو جدار في اي من حدود البلدين بهدف وقف التنقلات غير المشروعة للبشر والمخدرات والأسلحة. إن التعاون أساسي لتنفيذ هذا الهدف المشترك وهو هدف سيكون مشاركا وذلك من أجل سلامة جميع المواطنين .”

انريكي بينيا نييتو الذي طالب ترامب باحترام المكسيكيين، أكد ان الهجرة غير الشرعية القادمة من بلاده تناقصت بشكل كبير.

الرئيس المكسيكي انريكي بينيا نييتو:
“الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة بلغت ذروتها قبل 10 سنوات ومنذ ذلك الوقت وهي في تراجع مستمر بل حتى وصلت إلى درجة سلبية ودرجة غير مذكورة تقريبا.”

بينيا أكد أيضا في تغريده على موقع “تويتر” إنع أوضح لترامب بان المكسيك لن تدفع كلفة بناء الجدار في حال تقرر ذلك.

وكان ترامب قد كرر اثناء حملاته الانتخابية القول أمام الحشود إن المكسيك يجب أن تدفع كلفة إنشاء السياج وهو ما قوبل بالاستحسان من انصاره.

وانتقد ساسة معارضون في المكسيك بشدة نييتو لاستضافته ترامب الذي اتهم المكسيك بارسال المجرمين والمغتصبين عبر الحدود وبغش الولايات المتحدة في الاتفاقيات التجارية.

وتجمع عشرات المتظاهرين وسط العاصمة مكسيكو سيتي للاحتجاج على الزيارة وحمل بعضهم لافتات كتب عليها عبارات مثل “لست محل ترحيب” و “ليرحل ترامب وبينيا”.

وتأتي زيارة ترامب إلى المكسيك قبل ساعات من إلقائه خطابا مرتقبا في ولاية أريزونا الحدودية، بشأن رؤيته للتصدي للهجرة غير الشرعية إذا فاز في انتخابات الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

.