مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الشعبويون يتقدمون على حزب ميركل في الانتخابات الإقليمية الألمانية


ألمانيا

الشعبويون يتقدمون على حزب ميركل في الانتخابات الإقليمية الألمانية

مع إغلاق صناديق الاقتراع في ولاية مكلنبورغ فوربومرن شمال شرق ألمانيا، أظهرت استطلاعات الرأي حلول حزب المستشارة أنغيلا ميركل ثالثاً في الانتخابات الإقليمية بهذه الولاية، ليتفوق عليه حزب “البديل من أجل ألمانيا” الشعبوي المعادي للهجرة بالغاً المرتبة الثانية.

إذ حصل حزب “البديل لأجل ألمانيا” الشعبوي المناهض للمهاجرين على نحو 21% من الأصوات وحل ثانياً في الانتخابات الإقليمية في مكلنبورغ فوربومرن، متقدماً على “الاتحاد الديموقراطي المسيحي” بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل، وفقاً لاستطلاعات رأي لدى الخروج من مراكز الاقتراع.

وحل حزب ميركل، وهي نائبة عن المنطقة، ثالثاً مع نحو 19% من الأصوات، وفقاً للاستطلاعات.



“الحزب الديمقراطي الاجتماعي” الذي يحكم الولاية منذ عشر سنوات إلى جانب “الاتحاد الديمقراطي المسيحي” حافظ على تقدمه كحزب أول، لكنه خسر نحو 5% من أصواته مقارنة بالانتخابات المحلية في هذه الولاية في العام 2011.

فقد حصل “الحزب الديموقراطي الاجتماعي” على 30% أي خمس نقاط أقل من العام 2011.

إن أكدت النتائج الرسمية ماأظهرته الاستطلاعات من حصول حزب “البديل” المعادي للهجرة إلى المرتبة الثانية فستكون هزيمة ثقيلة للمستشارة ميركل وسياساتها التي رحبت لأشهر باللاجئين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فنزويلا

نيكولاص مادورو يكون قد تعرَّض للسّب والشتم خلال زيارته جزيرة مارغاريتّا