عاجل

تقرأ الآن:

ماليزيا: تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "زيكا" لسيدة حامل


ماليزيا

ماليزيا: تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "زيكا" لسيدة حامل

أعلنت وزارة الصحة في ماليزيا،هذا الأربعاء، عن تسجيل أول إصابة بفيروس زيكا لسيدة حامل، تبلغ من العمر سبعة وعشرين عاما تقطن في مدينة بجنوب البلاد قرب سنغافورة والتي أعلنت عن 275 حالة حتى الأن.
وكانت ماليزيا قد توقعت المزيد من حالات الإصابة بفيروس زيكا بعدما سجلت السبت الماضي أول حالة انتقال محلي بالفيروس لرجل يبلغ من العمر 61 عاما،والتي رصدت بعد ثلاثة أيام فقط من أول إصابة لإمرأة أصيبت بالعدوى أثناء زيارة إلى سانغافورة.
وزير الصحة سابرامانيام ساثاسيفام قال: نتوقع بأنه ستكون هناك المزيد من حالات الإصابة بالفيروس، وخاصة فيجوهور باهرو ، وهناك حالات جديدة، تضهر بين الفينة والأخرى، والسبيل الوحيد لإجتناب إرتفاع العدوى، هي الحماية الشخصية، ورقابة المواقع التي يتكاثر فيها الباعوض “
وينتقل فيروس زيكا عن طريق لسعات البعوض وعن طريق العلاقات الجنسية، وتظهر أعراضه على شكل طفح جلدي أو ألام المفاصل والعضلات وقد تغيب هذه الأعراض لدى أربعة من بيم كل خمسة مصابين بالفيروس.
وتجدر الإشارة إلى أن السيدات الحوامل المصابات بفيروس “زيكا” يواجهن خطر انجاب طفل مصاب بتشوه دماغي أو ما يعرف بحالات “صغر حجم الجمجمة”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

احتجاج السكان الأصليين في داكوتا الامريكية ضد مد خط أنابيب نفطية