عاجل

تقرأ الآن:

المركزي الأوربي يبقي أسعار الفائدة مستقرة


اقتصاد

المركزي الأوربي يبقي أسعار الفائدة مستقرة

كما كان متوقعا، أبقى البنك المركزي الأوربي سياسته النقدية دون تغيير لتظل أسعار الفائدة عند مستويات قياسية منخفضة وتعهد بأن يبقي برنامج شراء السندات الشهري الذي تصل قيمته إلى ثمانين مليار يورو كما هو حتى مارس-آذار المقبل على الأقل. ومن خلال إبقاء أسعار الفائدة في المنطقة سلبية وطباعة النقود بوتيرة قياسية يأمل البنك المركزي الأوربي رفع معدلات التضخم والنمو في المنطقة المتأثرة سلبا بعدد من الأزمات الاقتصادية. رئيس البنك المركزي الأوربي ماريو دراغي قال: “ينبغي خفض عودة الانتعاش الاقتصادي إلى منطقة اليورو بناء على الطلب الخارجي، الذي لا يزال ضعيفا نوعا ما، بسبب حالة عدم اليقين في أعقاب نتائج استفتاء المملكة المتحدة”.

المركزي الأوربي أبقى سعر الفائدة على الإيداع عند صفر فاصل أربعة في المائة، لتدفع البنوك فائدة على الإيداع لليلة واحدة وأبقى على سعر فائدة إعادة التمويل الرئيسي، الذي يحدد تكلفة الائتمان في الاقتصاد، دون تغيير عند صفر في المائة، كما أبقى على موعد انتهاء برنامج شراء السندات في مارس-آذار مع الإشارة إلى أنه قد يتقرر تمديد البرنامج إذا لم يرتفع معدل التضخم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

اقتصاد

المركزي الأوربي يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير