عاجل

تقرأ الآن:

الإنفصاليون يعلنون وقف النار من جانب واحد بشرق أوكرانيا


العالم

الإنفصاليون يعلنون وقف النار من جانب واحد بشرق أوكرانيا

اعلن الانفصاليون في اقليمي دونيتسك ولوهانسك شرق اوكرانيا الثلاثاء عن وقف للنار احادي الجانب يبدأ بعد منتصف ليلة الاربعاء، الخطوة جاءت بعد مقتل ثلاثة جنود اوكرانيين وثلاثة مسلحين من الانفصاليين واصابة خمسة عشر آخرين في معارك في الساعات الاربع والعشرين الاخيرة، في لوغانسك وتشيرماليك البعيدة بنحو سبعن كيلومترا عن معقل الانفصاليين في دونيتسك.
يقول الكسندر زاخارتشينكو رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية: “باستطاعتنا الاعلان عن وقف النار في منتصف ليلة الرابع عشر الى الخامس عشر من ايلول، وقف للنار وكل الاعمال العسكرية، ادعو الحكومة الاوكرانية اخذ الخطوة بشكل جدي واظهار استعدادها لممارستها عمليا دون الاكتفاء بإصدار البيانات”.
الاشتباكات تجددت بعد اعلان وقف النار الأول مع بداية ايلول الجاري وسادته اعمال عدائية طفيفة وفقا للجيش الاوكراني، وقال المتحدث باسم الجيش الاوكراني ان الانفصاليين استخدموا الاسلحة الثقيلة هذا الشهر واستهدفوا مباشرة مواقع اوكرانية بمنطقة لوهانسك.
يقول المتحدث باسم الجيش الاوكراني الكسندر موتوزيانك:
“الحدث الرئيس في الساعات الاربع والعشرين الاخيرة كان القتال بين قوات مكافحة الارهاب والمحتلين في اتجاه لوهانسك، اود ان اذكر ان العمليات العسكرية في هذه المنطقة تعد نادرة، مجموعات الاستطلاع والتخريب للعدو عبرت النهر وهاجمت جنودنا”. اعلان وقف النار الجديد هو الثالث منذ بدء العام الحالي، لكن على الرغم من هذه الاعلانات الا ان القتال استمر في المناطق الشرقية، وادى القتال منذ اندلاعه بين الطرفين في 2014 الى مقتل تسعة آلاف وخمسمئة شخص.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

بيل كلينتون وأوباما ينوبان عن هيلاري في الحملة الانتخابية بعد وعكتها الصحية