عاجل

عاجل

تقرأ الآن:

أفلام واقعية في مهرجان تورينتو السينمائي


سينما

أفلام واقعية في مهرجان تورينتو السينمائي

الممثل الانجليزي كريستيان بايل والممثل الأمريكي أوسكار إزاك، كانا من بين النجوم التي تلألأت في مهرجان تورينتو السينمائي في دورته
الواحدة والأربعين.
الممثلان اللامعان، حضرا العرض العالمي الأول لفيلمها الأخير وهو دراما تاريخية بعنوان “الوعد”.

الفيلم يطرح مذبحة الأرمن على يد القوات العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى وهو من تأليف وإخراج الإيرلندي تيري جورج، الذي يدرك تماما أن عمله سيفتح نقاشاً حول واقعة تاريخية لا تزال تثير الكثير من الجدل.
يقول المخرج تيري جورج:” لماذا حدث ذلك وما الذي حدث فعلا؟ كشف الأحداث للعالم و الحديث عنها بحرية يساعدنا على تفادي وقوعها مرة أخرى”

فيلم “الأسد“، الذي عرض بدوره في مهرجان تورينتو، يستند أيضا إلى قصة واقعية، محورها سارو وهو طفل هندي ينفصل عن أسرته بطريقة مأساوية في الخامسة من عمره، ثم تتبناه أسرة استرالية. لكن بعد أكثر من عشرين عاما، يبدأ سارو بالبحث عن أفراد عائلته الحقيقية، مستعينا في ذلك بخدمة Google Earth.

الفيلم يعد أول تجربة سينمائية لمخرجه جارث دايفيس، الذي لاقى الدعم الكامل من النجمة الأسترالية والبطلة نيكول كيدمان.

تقول نيكول كيدمان:“لقد قدمت الكثير من الأفلام ولدي حقا مسيرة مهنية طويلة ولكنني أحب دعم المخرجين الجدد، وأنا سعيدة بأن يتمكن غارث من انجاز فيلمه وتقديمه للناس.”

فيلم “الأسد“، لاقى إشادة كبيرة من النقاد والجمهور ويعتبر من أبرز الأفلام المرشحة لنيل إحدى جوائزمهرجان تورينتو السينمائي الدولي.

اختيار المحرر

المقال المقبل
فيلم "المرأة التي غادرت" يفوز بجائزة الأسد الذهبي

سينما

فيلم "المرأة التي غادرت" يفوز بجائزة الأسد الذهبي