مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

المئات من المعارِضين يتظاهرون في كاراكاس ضد الرئيس مادورو


فنزويلا

المئات من المعارِضين يتظاهرون في كاراكاس ضد الرئيس مادورو

المعارضة الفنزويلية تنظم مظاهرة في العاصمة كاراكاس شارك فيها المئات للمطالبة بتنظيم استفتاء في القريب العاجل حول مسألة بقاء أو عزل الرئيس الحالي نيكولاص مادورو خليفة الرئيس الراحل هوغو تشافيز.

المطالَبة بالتعجيل بالاستفتاء مرتبطة بأهمية تاريخ إجرائه الحاسمة الذي أجلتْه الهيئة الرسمية المسؤولة عن تنظيم الانتخابات مجددا.

المعارِض فيكتور ميخْيا يقول:

“يجب أن يعترفوا بحقنا كفنزويليين في المطالبة باستفتاء. سنكافح دون هوادة، لأننا لن نسمحَ لهم بالاستهزاء بالدستور، والمادة اثنتان وسبعون منه هي مصدر شرعية مطلبنا”.

ديلْيا مينْدوثا أضافت متوجهةً بكلامها إلى الرئيس مادورو:

“مادورو، نريدك أن ترحل! الشعب يطلب منك ذلك! من فضلك! ارحل الآن! لا نريدك في فنزويلا!…”.

من الناحية القانونية، في حال نُظِّم هذا الاستفتاء، الذي يقسِّم الفنزويليين، قبل العاشر من يناير ألفين وسبعة عشر واختار الناخبون عزل مادورو فإن ذلك يقود بالضرورة إلى انتخابات رئاسية مسبقة، فيما لو تأخر الاستفتاء إلى أبعد من هذا التاريخ فإن التصويت لعزل مادورو لا يؤدي إلى أكثر من تعويضه بنائبه إلى غاية نهاية ولايته.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إيطاليا

إيطاليا تفقد الرئيس السابق "كارلو أزيليو تشامبي" مهندس الانضمام إلى اليورو