عاجل

تقرأ الآن:

اكتشافُ دليلٍ على وجود رذاذ بخار ماء في قمر "يوروبا" التابع لكوكب المشتري


الولايات المتحدة الأمريكية

اكتشافُ دليلٍ على وجود رذاذ بخار ماء في قمر "يوروبا" التابع لكوكب المشتري

اكتشاف فلكي جديد قام به علماء وكالة الأبحاث الفضائية الأمريكية “ناسا” يؤكد وجود رذاذ بخار ماء يتصاعد من قمر “يوروبا” أحد الأقمار السبعة والستين المحيطة بكوكب المشتري.

علماء “ناسا” قالوا إنهم توصلوا إلى هذا الرصد بفضل التلسكوب الفضائي “هابل” في ولاية ميريلاند الأمريكية الذي صوَّر الرذاذ على بُعد مائتيْ كيلومتر. وأوضحوا أن هذا الاكتشاف على قمر “يوروبا“، الأصغر حجمًا قليلا من قمر الأرض، سيسمح لهم باستكشافٍ أسْهل للمحيط المائي الهائل المغطَّى بقشرة جليدية على سطح قمر يوروبا والذي يضم كميات مياه تبلغ ضِعف إجمالي ما تحويه بحار الأرض.

ويعتقد علماء “ناسا: أن “يوروبا” هو المكان الذي يَحتمِل وجود حياة على سطحه أكثر من من غيره من كواكب وأقمار المجموعة الشمسية لِما وراء كوكب الأرض.

وفي حال تأكد العلماء من فرضياتهم تطبيقيًا فإن إرسال روبوهات مستقبلا إلى قمر “يوروبا” تصبح ممكنة من أجل جَلْبِ عيِّنات من مائه الموجود في كتل القشرة الجليدية التي تُغطِّي المحيط من أجل دراستها دون حاجة إلى الحفر على عمق كيلومترات فوق هذا القمر.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

المعارضة الفنزويلية تدعو إلى احتجاج وطني للمطالبة باستفتاء حول مادورو