Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

اكتشافُ دليلٍ على وجود رذاذ بخار ماء في قمر "يوروبا" التابع لكوكب المشتري

اكتشافُ دليلٍ على وجود رذاذ بخار ماء في قمر "يوروبا" التابع لكوكب المشتري
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

اكتشاف فلكي جديد قام به علماء وكالة الأبحاث الفضائية الأمريكية "ناسا" يؤكد وجود رذاذ بخار ماء يتصاعد من قمر "يوروبا" أحد الأقمار السبعة والستين المحيطة بكوكب المشتري، مما يشير إلى إمكانية وجود حياة عل

اعلان

اكتشاف فلكي جديد قام به علماء وكالة الأبحاث الفضائية الأمريكية “ناسا” يؤكد وجود رذاذ بخار ماء يتصاعد من قمر “يوروبا” أحد الأقمار السبعة والستين المحيطة بكوكب المشتري.

علماء “ناسا” قالوا إنهم توصلوا إلى هذا الرصد بفضل التلسكوب الفضائي “هابل” في ولاية ميريلاند الأمريكية الذي صوَّر الرذاذ على بُعد مائتيْ كيلومتر. وأوضحوا أن هذا الاكتشاف على قمر “يوروبا“، الأصغر حجمًا قليلا من قمر الأرض، سيسمح لهم باستكشافٍ أسْهل للمحيط المائي الهائل المغطَّى بقشرة جليدية على سطح قمر يوروبا والذي يضم كميات مياه تبلغ ضِعف إجمالي ما تحويه بحار الأرض.

ويعتقد علماء “ناسا: أن “يوروبا” هو المكان الذي يَحتمِل وجود حياة على سطحه أكثر من من غيره من كواكب وأقمار المجموعة الشمسية لِما وراء كوكب الأرض.

وفي حال تأكد العلماء من فرضياتهم تطبيقيًا فإن إرسال روبوهات مستقبلا إلى قمر “يوروبا” تصبح ممكنة من أجل جَلْبِ عيِّنات من مائه الموجود في كتل القشرة الجليدية التي تُغطِّي المحيط من أجل دراستها دون حاجة إلى الحفر على عمق كيلومترات فوق هذا القمر.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مركبة جونو الفضائية التابعة لناسا تسبر أغوار المشترى

استعدوا للظلام! العالم على موعد غدا مع كسوف كلي للشمس والملايين ينتظرون رؤية ظاهرة فلكية نادرة

شاهد: عودة طاقم "كرو7" بسلام إلى الأرض بعد رحلة فضائية استمرت 6 أشهر