عاجل

عاجل

جودو: تفوق أوزبكستاني في ختام الجائزة الكبرى لطشقند

اليوم نبدأ بشيء غريب وقع في نصف النهائي لوزن أقل من 90 كلغ، فقد فاز الأذري جليل شكوروف بعد 9 ثوان من اللعب ضد الطجكستاني سعيدزولاف سعيدوف بفضل إيبون ، و حين احتفاله بالفوز تعرض لإصابة…

تقرأ الآن:

جودو: تفوق أوزبكستاني في ختام الجائزة الكبرى لطشقند

حجم النص Aa Aa

اليوم نبدأ بشيء غريب وقع في نصف النهائي لوزن أقل من 90 كلغ، فقد فاز الأذري جليل شكوروف بعد 9 ثوان من اللعب ضد الطجكستاني سعيدزولاف سعيدوف بفضل إيبون ، و حين احتفاله بالفوز تعرض لإصابة بمفرده. و الأمر غير معتاد ما جعله ينسحب من المشاركة في النهائي و خسر أمام الأوزبكي دافرونبيك ساتوروف.

في وزن أقل من تسعين كلغ-90 ، الدربي كان اوزبكستانياً ، ياخيو إماموف يفوز بالذهبية على حساب مواطنه ساتوروف دافرونبيك ، و هذا بفضل يوكو.

أما في وزن أكثر من +100 كلغ النهائي كان بين الكزخي يرجان سيكييف و الروسي أندري فولكوف، المعدن الثمين عاد في نهاية المطاف للكزخي بفضل يوكو.

و لدى الايناث، البلغارية أبيغايل يو المصنفة التاسعة عالمياً تفوز ضد الكزخية ألبينا أمنجلدييفا، رغم أن البلغارية كانت مرشحة للفوز إلا انها واجهت خصماً صعباً. و استطاعت يو في المواجهة الثانية لها بعد نصف النهائي أن تؤدي وازا آري ، بعد يوكو من الكزخيية ألبينا.

سؤال يورونيوز: مواجهتان، ميدالية ذهبية، إنه النجاح السهل في مشوارك أليس كذلك؟

البلغارية يو : بلى، بلى، كان هذا السبب الذي جاء بي إلى هنا. لأنني كنت أتمنى قبل المنافسة أن تكون سهلة.

سؤال يورونيوز: سجلت إيبون بعد 15 ثانية في نصف النهائي. بينما النهائي كان أكثر صرامة. ما الذي حدث ،و ما هو الفرق؟

البلغارية يو :في النهائي الفتاة كانت أقصر مني قليلاً ، في الجودو من الصعب المبارزة مع فتيات قصيرات مثل تلك الفتاة ، و كانت قوية أكثر من نصف النهائي، و لكن لحسن الحظ استطاعت أداء أوشي غاري، و كنت أود القيام بذلك في أول الامر و لكنني قمت به في آخر لحظة.

بيدرو لاسويل مبعوث يورونيوز يقول:
“بستة انتصارات و بمجموع 20 ميدالية ، لاعبو الجودو الأوزبك احترموا العقد الرياضي و المعنوي الذي أمضوه مع الجمهور المحلي. و لكن بالخصوص الجائزة الكبرى سمحت بتقديم المواهب الشابة الناشئة في اوزبكستان. رجال و نساء و شباب يمكنهم أن يكونوا الخلف في بلد يزداد فيه النجاح الرياضي في كل يوم منذ استقلال البلاد عام 1991.”

حركة اليوم: نتوقف عند حركة اليوم في هذا اليوم الثالث و الأخير. و يتعلق الأمر بإيبون إبيغيل يو في النصف النهائي بعد 15 ثانية ضد الكزخية زارينا رايفوفا.
و أيضاً حركة دابرونبيك أتوروف أظهر تقنيات رياضية متفوقة في الجودو لدى أدائه الايبون.