مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مقتل إسرائيليين ومنفذ عملية إطلاق نار في القدس الشرقية


إسرائيل

مقتل إسرائيليين ومنفذ عملية إطلاق نار في القدس الشرقية

قتل إسرائيليان وهما إمرأة تبلغ من العمر ستين عاما وشرطي إسرائيلي، كما أصيب 6 آخرون في عملية إطلاق نار نفذها شاب فلسطيني في القدس الشرقية صباح هذا الأحد.

عملية إطلاق النار وقعت في منطقة التلة الفرنسية بالقرب من مقر الشرطة العام ونفذها فلسطيني من داخل سيارة كان يقودها، قبل أن يتوجه إلى منطقة الشيخ جراح حيث أكمل عملية إطلاق النار، وهناك لقي حتفه على يد الشرطة الإسرائيلية.

ميكي روزنفيلد، المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية:” الإرهابي أطلق النار وقتل إمرأة وواصل طريقه على متن سيارته في شوارع القدس، لقد طاردته وحدات دورية من الشرطة الخاصة على دراجات نارية سريعة، ثم أطلقت النار عليه بعدما أطلق النار على ضابط شرطة على متن دراجته النارية، والذي استجاب بدوره وقتل الإرهابي.”

وبحسب بيان الشرطة الإسرائيلية فإن منفذ عملية القدس من بلدة سلوان ويبلغ من العمر 39 عاما ويدعى مصباح أبو صبيح.

وحسب مصادر فلسطينية أبو صبيح كان من المفروض أن يسلم نفسه هذه الأيام لتنفيذ حكم صادر ضده بالسجن الفعلي عقب ادانته بالاعتداء على شرطي.

وأغلقت القوات الإسرائيلية جميع مداخل ومخارج مدينة القدس ونصبت مزيدا من الحواجز بحثا عن شخص يشتبه في أنه ساعد منفذ العملية.

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أشاد “بأداء الشرطة في التعامل مع الحادث وتصفية الفلسطيني”.

من جهتها أشادت حركة حماس الفلسطينية بالعملية واصفة إياها بـ“الشجاعة والبطولية”. واعتبر الناطق باسم الحركة، فوزي برهوم، في بيانه بأنها “ردة فعل طبيعية على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الفلسطينيين والمسجد الأقصى.”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مالي

مقتل زعم المتمردين الطوارق في مالي