عاجل

كلينتون وترامب يواصلان حملتهما الانتخابية بعد مناظرة ثانية شرسة

مرشحا الانتخابات الرئاسية الامريكية يستكملان حملتهما الانتخابية بعد المناظرة الحادة التي جرت بينهما يوم الاحد.

تقرأ الآن:

كلينتون وترامب يواصلان حملتهما الانتخابية بعد مناظرة ثانية شرسة

حجم النص Aa Aa

مرشحا الانتخابات الرئاسية الامريكية يستكملان حملتهما الانتخابية بعد المناظرة الحادة التي جرت بينهما يوم الاحد.

وفيما واصل المرشج الجمهوري دونالد ترامب هجومه على هيلاري كلينتون وزجها بيل خلال الايام الاخيرة، ركزت منافسته الديمقراطية انتقادها على تبريره للفيديو التي يتحدث فيه ترامب عن النساء بطريقة مسيئة والذي ارجعه بمزاح كالذي يجري في غرف تغيير الملابس.

المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون:
“كنت اعتقد أن رياضيينا ومدربينا يعلمون اكثر من دونالد ترامب عما يدور في غرف تغيير الملابس، لكن ليس هذا الفيديو الوحيد المزعج بل والصادم. نحن رأينا مثل هذه التصرفات على مدار طول حملته الانتخابية. والامر لا يتعلق فقط بالنساء. نعم لقد اعتاد الحط من قدر النساء مرارا وتكرارا لكنه استهدف اخرين ايضا، فهو لا يحترم ويسيء للامريكيين من اصل افريقي والامريكيين اللاتينيين والمسلمين وأسرى الحرب وذوي الاحتياجات الخاصة والمهاجرين، فقد اهان الجميع بقدر متساوي إن وجد شيئ مثل هذا من قبل.”

أما المرشح الجمهوري فرد عبر “تويتر” على تصريحات رئيس مجلس النواب الامريكي السيناتور الجمهوري بول راين والتي نأى فيها بنفسه عن ترامب، مطالبا راين بتخصيص المزيد من الوقت للموازنة والوظائف والهجرة بدلا من محاربته.

ترامب أعتبر امام انصاره في بنسلفانيا أن استطلاعات الرأي التي تتحدث عن تراجع شعبيته مزيفة.

دونالد ترامب المرشح الجمهوري:
“حشود مثل هذه في كل مكان. في اوهايو وفلوريدا. نحن نقوم بعمل ممتاز. هناك تجمع في فلوريدا حيث سيتواجد 25 الف شخص على الاقل. الناس لا تصدق اننا متخلفين بثلاث نقاط. وكما أقول لكم حتى الاستطلاعات تكون محتالة. نحن أمام نظام مزور.”

هذا وأظهرت احدث استطلاعات الرأي تقدم كلينتون على ترامب بنحو 11 نقطة.