عاجل

تقرأ الآن:

بوتين: ممارسات الغرب هي لتأجيج الهستيريا ضد بلاده


روسيا

بوتين: ممارسات الغرب هي لتأجيج الهستيريا ضد بلاده

دافع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاربعاء عن قرار موسكو باستخدام حق النقض الفيتو في مجلس الامن، أبطل مشروع قرار فرنسي لوقف التصعيد العسكري الذي تمارسه روسيا في سوريا وفي حلب خصوصا، واتهم بوتين باريس بالسعي لتصعيد الوضع الميداني.
“تلام روسيا على كل الخطايا القاتلة، لم يتحدث الينا احد، ولم يناقش احد اي شيء معنا، وفقط أتوا وألقوا بمشروع قرار في مجلس الامن، فمن الطبيعي ان نستخدم الفيتو، لماذا هذا؟ من اجل إشعال فتيل الوضع وتأجيج الهستيريا ضد روسيا في وسائل الاعلام”.
والمح بوتين الى ان فرنسا كانت تخدم الاميركيين لاستغلال هذه الهستيريا في الحملة التي تشن على بوتين قبل الانتخابات الاميركية وعن تدخله فيها لصالح المرشح الجمهوري دونالد ترامب
“بعض قراصنة الانترنت يرمون بالمعلومات على عاتق طاقم كلينتون بسبب السلوك غير اللائق خلال الحملة الانتخابية، كل هذه الهستيريا بدأت وكأنها مصلحة روسية، ليس لروسيا اي مصلحة هناك، لكن الهستيريا بدأت فقط لصرف انتباه الاميركيين من حساسية ما كشفه القراصنة”.
وابدى بوتين استعداده للعمل مع الرئيس الاميركي ايا كان، اذا كان الرئيس الجديد مستعدا للعمل مع موسكو، واعرب عن قلقه من التدهور الاخير في العلاقات بين البلدين وشدد ان ما آلت اليه الاوضاع لم يكن خيارا روسيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

السماح لمجلس العموم البريطاني بمناقشة استراتيجية البريكسيت وليس التصويت على اجراءاتها