مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اليونسكو: لا علاقة لليهود بالأقصى وحائط البراق


إسرائيل

اليونسكو: لا علاقة لليهود بالأقصى وحائط البراق

صادقت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “ اليونسكو” خلال إجتماع هذا الخميس على قرار ينفي وجود ارتباط ديني لليهود بالمسجد الأقصى وحائط البراق.

القرارصوتت لصالحه اربع وعشرون دولة عضو في الـ “يونيسكو” مقابل معارضة ست دول، وامتناع ست وعشرين دولة عن التصويت.

وقد أثار القرار حفيظة الحكومة الإسرائيلية حيث قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقب المصادقة على القرار “مسرح العبث في اليونسكو مستمر واليوم تبنت المنظمة قرارا مضللا آخر يقول إن الشعب الإسرائيلي ليس له ارتباط بجبل الهيكل والحائط الغربي.”

كما ينتقد هذا القرار الذي صادقت عليه اليونسكو اسرائيل في تقييدها لحرية دخول المسلمين إلى المسجد الأقصى وبشأن هذا القرار قال منير أنسطاس رئيس الوفد الفلسطيني لدى لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو:” اسرائيل تدعي أن الفلسطنيين و مجموع الدول العربية تتجاهل الاهمية التاريخية لمدينة القدس القديمة بالنسبة للإسرائليين، لكن حاليا لو قرأتم الفقرات الثلاث الأولى من القرار تجدونها بأنها تبدأ بالأهمية التاريخية لهذه المدينة بالنسبة للديانات التوحيدية.”

ويطالب مشروع القراربالعودة إلى الوضع التاريخي الذي كان قائمًا في الأقصى حتى شهر سبتمبر من عام 2000، إذ كانت دائرة الأوقاف الإسلامية الأردنية هي السلطة الوحيدة المشرفة على شؤون المسجد الاقصى.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

مقتل 17 شخصا في انفجار سيارة مفخخة شمال سوريا