عاجل

تقرأ الآن:

هولاند: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا يجب أن يقوض حرية الانتقال في الاتحاد


المملكة المتحدة

هولاند: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا يجب أن يقوض حرية الانتقال في الاتحاد

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في كلمة ألقاها أمام مؤتمر عقد في باريس ،هذا السبت، حول الأوضاع في أوربا، إن قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي يجب ألا يقوض حرية التنقل في الإتحاد الأوروبي.

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ، جدد احترام قرار بريطانيا الخروج من التكتل الأوروبي وأضاف مصرحا:” أعتقد أن أسوأ موقف سيكون هو الطعن في خيارهم أو التشكيك في أسس الاتحاد الأوروبي ذاتها ولهذا يجب أن نواصل هذه المفاوضات حتى نهايتها مع الحفاظ على مبادئ الإتحاد الأروروبي لاسيما حرية التنقل.” وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي من جهتها جددت التزام بلادها بالخروج من الاتحاد الأوروبي جاء ذلك ردا على تصريحات رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك والذي قال إن لندن قد تغير رأيها في نهاية المطاف. من جهتها اعربت نيكولا ستيرجن الوزيرة الأولى في اسكتلندا :” أصدقائي الفرق بين الإسكتلنديين و حكومة وستمنستر هو هذا : هم تراجعوا إلى هامش أوروبا ونحن نعتزم البقاء في قلبها والذي تنتمي إليه اسكتلندا.” كما أعربت نيكولا ستيرجن عن ثقتها بأن اسكتلندا ستصبح مستقلة مؤكدة الاستعدادات لتنظيم استفتاء ثان على الانفصال عن بريطانيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

انتهاء المفاوضات في لوزان حول سوريا مع توافق على"استمرار الاتصالات"